بادر مهاجرون مغاربة بهولندا إلى إطلاق مبادرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، حيث أطلقوا مبادرة في إطار جمعية " بيل إيفانت"، تحت إسم "مرحبا بكم في بيتي"، لأدل استضافة مواطنين هولنديين من الجيران والأصدقاء والمعارف إلى إفطار جماعي بمنازل المهاجرين المغاربة بالديار الهولندية.

وتشرف جمعية "بيل إيفانت" على المبادرة، حيث قامت بإنتاج مقطع فيديو وجهت عبره رسالة تقترح على المهاجرين المغاربة في هولندا توجيه دعوات إلى الأصدقاء والجيران الهولنديين إلى وجبات إفطار جماعي، بهدف تقريب المواطن الهولندي من طقوس وعادات ومغزى الشهر الكريم.

وتنطلق المبادرة فعليا يوم رابع يوليوز المقبل، وهو اليوم الذي يصادف أول أيام الجمعة في شهر رمضان المبارك، خاصة وأن هذا الشهر الفضيل يعد شهر تآخي وتسامح وإحسان وعمل الخير.

هذه المبادرة هي الأولى من نوعها، يهدف المشرفون عليها إلى تعزيز التعارف والتفاهم المتبادل بين الهولنديين والمغاربة والنهوض بقيم الحوار والتسامح، وفي هذا الإطار قالت حنان الغزواني رئيسة جمعية "بيل إيفانت"، في تصريحات صحافية، إن هذا النداء يعد دعوة لجميع المسلمين، ولاسيما منهم المغاربة، لفتح أبواب منازلهم، خلال يوم الجمعة الأولى في شهر رمضان، في وجه الهولنديين غير المسلمين، من أجل التعريف بالعادات والتقاليد المغربية خلال هذا الشهر الكريم.