عبر مصرف الإمارات الإسلامي عن نيته افتتاح فروع له في المغرب . جمال بن غليظة، الرئيس التنفيذي للمصرف الإسلامي الإماراتي،  قال في تصريحات لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، إن المصرف يخطط لافتتاح فروع له في المغرب خلال العامين المقبلين، وذلك في سبيل "الاستفادة من فرص النمو المتاحة في هذا السوق".

و سيتجه الإماراتيون نحو ولوج سوق الأبناك الإسلامية في المغرب عبر "عمليات استحواذ على بنوك قائمة أو الحصول على ترخيص جديد"، على حد تعبير المتحدث نفسه الذي أكد أن المصرف الإماراتي يسعى إلى الأمر نفسه في مصر.

هذا وقد دخل قانون الأبناك الإسلامية في المغرب حيز التنفيذ رسميا بعد نشره في الجريدة الرسمية بداية العام الجاري، وسبق أن توقع عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب في تصريحات سابقة، أن أولى هذه الأبناك التشاركية لن ترى النور في المغرب قبل عام 2016، معللا ذلك بقوله أن "سيرورة إخراجها إلى حيز الوجود تتطلب وقتا"، مشيرا إلى أن بنك المغرب تلقى 15 طلبا بهذا الصدد من مؤسسات أجنبية، و3 طلبات من مؤسسات مغربية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بنك المغرب اشتغل إلى حدود الساعة على منتوجين إسلاميين اثنين، هما المرابحة والإيجار.