يستانف قطار الدوري المصري لكرة القدم رحلته بعد توقف لمدة اسبوع واحد   حيث تنطلق اليوم  الجولة السادسة من البطولة بمباراة واحدة ستجميع بين بتروجيت وتليفونات بني سويف على ستاد الجيش الثالث في تمام الثانية والنصف ظهرا.

بتروجيت في المركز الثاني برصيد 10 نقاط يسعى لتحقيق فوز يواصل به مطاردة الإسماعيلي على قمة المجموعة خاصة وأن فريق الدراويش سيغيب عن هذه الجولة، أما تليفونات بني سويف فيقع في المركز السادس برصيد 5 نقاط.

وتُستكمل مباريات الجولة  غدا الأربعاء بخمسة لقاءات أهمها على الإطلاق سيجمع بين المنيا والزمالك على ستاد الإنتاج الحربي ظهرا حيث تشهد هذه وتشد هذه المباراة الاهتمام بمناسبة  الظهور الأول لأحمد حسام ميدو المدير الفني الجديد لفريق الزمالك والذي تم تعيينه خلفا حلمي طولان بعد تراجع نتائج القلعة البيضاء.

ورغم أنها التجربة الأولى لميدو في مجال التدريب إلا أن لاعبي الفريق أكدوا على موهبته وحماسه منقطع النظير ورغبته في تغيير شكل أداء الفريق الأبيض.

وأكد ميدو في مؤتمر صحفي له أنه يسعى إلى إستعادة كرة الزمالك الجميلة التي يعرفها الجميع عنه ولديه أفضل مجموعة من اللاعبين تمتك فكرا هجوميا قويا.

الزمالك يقع في المركز الرابع برصيد 6 نقاط ويسعى للدخول في مناطق المنافسة مع كل من بتروجيت والإسماعيلي، أما المنيا فيقع في المركز العاشر برصيد 3 نقاط ويسعى إحراج الزمالك خلال هذه المباراة.

وعلى ملعبه بالأسكندرية يستضيف حرس الحدود المنتشي بنقاط فوز مباراة الزمالك  نظيره اتحاد الشرطة  في مباراة من المنتظر أن تكون قوية حيث يقع الحرس في المركز السادس برصيد 6 نقاط بعدما فاز بنقاط لقائه الأخير مع الزمالك بقرار من لجنة المسابقات اليوم في حين يقع اتحاد الشرطة في المركز الخامس برصيد 6 نقاط.

وعلى ستاد الجيش الثالث بعجرود يلتقي طلائع الجيش مع المصري.. ويمتلك الجيش في جعبته 4 نقاط جعلته في المركز الثامن أما المصري فصاحب المركز الأخير برصيد نقطتين.

و يلتقي وادي دجلة مع القناة على ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة ويقع دجلة في المركز السابع برصد 4 نقاط أما القناة فيحتل  في المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

وتقام مباراة واحدة ضمن نفس الجولة ولكن بالمجموعة أولى ستجمع بين الجونة والرجاء على ستاد الجونة بالغردقة  ويسعى الجونة صاحب المركز السابع برصيد 4 نقاط للفوز على الرجاء صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتستكمل بقية مباريات المجموعة الأولى  الخميس فعلى ستاد الأسكندرية يلتقي الإتحاد السكندري بالداخلية في الثانية والنصف ظهرا، ويسعى صاحب الأرض للفوز لحسين مركزه حيث يقع في المركز السادس برصيد 6 نقاط أما الداخلية فهو في المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

وعلى ستاد السلام سيواجه الإنتاج الحربي صاحب المركز العاشر برصيد نقطتين نظيره سموحه صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

أما مصر المقاصة فيواجه انبي عل ملعب الترسانة بميت عقبة في الثانية والنصف ظهرا.. المقاصة صاحب المركز الرابع برصيد 8 نقاط أما انبي فيليه في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط.

وتُختتم لقاءات الجولة بمواجهة قوية ستجمع بين الأهلي والمقاولون العرب على ستاد القاهرة الدولي ..  حيث يسعى الأهلي صاحب الصدارة في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة لمواصلة انتصاراته التي يحققها منذ بداية البطولة، لكن هذه المرة سيصطدم بمنافس قوي صاحب معدل أعمار لاعبيه أقل وهو المقاولون العرب صاحب المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة محمد يوسف حرص على عدم منح لاعبيه راحة خلال الأيام القليلة الماضية رغم اضطرابات الشارع التي شهدتها مصر في الأيام القليلة الماضية.

ويستعيد الأهلي في هذه المباراة المدافع الشاب رامي ربيعه الذي تأكدت جاهزيته اليوم وكذلك أحمد شكري الذي صالح مع محمد يوسف المدير الفني للفريق بعد جلسة بينهما أمس الاول  في حين يستمر غياب عماد متعب الذي يواصل عمليات التأهيل وكل من أحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض حارسي المرمى.