رفعت الاجهزة الامنيه بوزارة الداخلية المصرية الاجراءات الامنيه المشددة عقب انفجار حافلة كانت تقل سياح اجانب بمدينة طابا مما ادى الى مصرع واصابة عدد منهم حيث شهدت مدينة شرم الشيخ اجراءات منيه مشددة امام الفنادق والقرى السياحية وفى الميادين الهامة بالمدينة

وشهدت محافظة البحر الاحمر استنفار وانتشار مكثف للخدمات والأقوال الأمنية النظامية والمباحثية بالميادين والشوارع الرئيسية والمزارات السياحية بكافة مدن المحافظة وذلك من خلال خطة عمل أمنية ترتكز في المقام الأول علي تأمين كافة مقومات صناعة السياحة مع احكام السيطرة علي كافة نقاط التفتيش والاكمنه الحدودية.

كانت  وزارة الصحة المصرية اعلنت  مقتل 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين في التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة لنقل السائحين بطابا.

وأمرت وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط باستدعاء الأطقم الطبية لمستشفى طابا المركزي، وتوجيه قافلة طبيه من 13 سيارة إسعاف لنقل المصابين.

كان انفجر أتوبيس سياحي أمام احدى الفنادق بمنفذ طابا كان يقل 30 سائحا من مختلف الجنسيات وكان قادما من منفذ طابا البري لقضاء الإجازة الأسبوعية ومتجه إلى مناطق دهب ونويبع وشرم الشيخ وقد سقط قتلى وجرحى جراء هذا الانفجار.

وقامت قوات الأمن بالتعامل مع بعض العناصر المشتبه في ضلوعها بالتفجير وحتى الآن لم ترد تفاصيل عن الوفيات أو المصابين.وعلى الفور انتقلت الاجهزة الامنيه وسيارات الاسعاف لنقل المصابين الى المستشفيات القريبة بالمنطقة