قضت محكمة مصرية، بالسجن 25 عاما، على مصري، واسرائيليين اثنين، عقب إدانتهم بالتخابر مع المخابرات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، بحسب مصدر قضائي.

 

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن محكمة جنايات العريش (شمال شرقي البلاد)، قضت اليوم، بالسجن المؤبد (25 عاما) على مصري وإسرائيليين بينهما عضو بجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، لإدانتهم بالتخابر مع إسرائيل للإضرار بالمصالح القومية لمصر خلال الفترة من أغسطس/ آب 2011، وحتي فبراير/شباط 2014.

 

وقال المصدر إن الحكم أولي، وقابل للطعن، وصدر بحق المتهم المصري حضوريا، بينما يبقي الحكم غيابيا على الإسرائيليين، كونهما هاربين.

 

وكان النائب العام هشام بركات، أحال القضية للمحكمة مشيرا إلى أن المتهمين سلامة محمد سلامة بريكات (مصري الجنسية) وجمعة الترابين يحمل الجنسية الإسرائيلية وشالوموسوفير عضو بجهاز المخابرات الإسرائيلية "أمان"، تخابروا ضد مصلحة البلاد، والأمن القومي لمصر، حيث أمد المتهم المصري، باقي المتهمين بمعلومات تتعلق بالأوضاع الأمنية فى سيناء ومعلومات عن القوات المسلحة والشرطة وعن عناصر مصرية بدوية من شأنها الإضرار بالأمن القومي ومصالح البلاد.