نعت جماعة "أكناف بيت المقدس" المعروفة إعلاميا بـ"مجلس شورى المجاهدين" مقتل اثنين من أعضاء جماعة أنصار بيت المقدس وهما: "توفيق محمد فريج" مؤسس الجماعة، المعروف بـ"أبى عبد الله" ومحمد السيد منصور الطوخى والمعروف بـ"أبو عبيدة".

وذكرت الجماعة التى تعبر عن التيار السلفى الجهادى فى بيان صادر عنها تفاصيل السيرة الذاتية لقياديى أنصار بيت المقدس، حيث أشارت إلى أن توفيق فريج هو أحد الذين واكبوا مسيرة الجهاد فى سيناء منذ بدايتها، وأنه قاد إخوانه وتمكن من إحداث نقلة نوعية فى عمليات التنظيم داخل أرض الكنانة فى إشارة إلى إشرافه على عملية محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وعمليات التنظيم بالقاهرة.

وأوضح البيان أن أبو عبيدة الذى لقى مصرعه على يد قوات الأمن الأسبوع الماضى رفض تسليم نفسه لقوات الأمن، وبادر بإطلاق النار عليهم، كما دعا البيان فى نهايته أنصار بيت المقدس إلى توجيه ضربات إلى المؤسسات اقتصادية وسياحية.

تجدر الإشارة إلى أن "أنصار بيت المقدس" أعلنت قبل أيام عن مقتل توفيق محمد فريج أحد قادتها البارزين، فى حين كشفت مصادر عسكرية أنه لقى مصرعه على يد قوات الأمن أثناء العمليات الأمنية الموسعة فى سيناء، كما أعلنت أجهزة الأمن الأسبوع الماضى عن مصرع أبو عبيدة.