منذ أن بدأت يسرا تصوير مشاهدها الأولى في مسلسل "سرايا عابدين" ، لم تتوقف المشاكل بينها وبين عمرو عرفة مخرج المسلسل الذي يشارك في بطولته كل من نيللي كريم وانجي المقدم وغادة عادل وقصي الخولي ومي كساب ونور اللبنانية وتأليف هبة مشاري حمادة.

مشاكل يسرا بدأت عندما اعترضت على فريق العمل الذي استعان به عرفة، ومنهم أحد مساعدي المخرج و فريق التصوير والإضاءة واصفة إياهم بغير المحترفين.

الأمر الذي تسبب في غضب عمرو عرفة بحسب ماتردد في كواليس المسلسل.

وبعد بداية التصوير بعدة أيام بدأت يسرا تتغيب بسبب ظروف سفرها وتكريمها في عدد من الدول منها الإمارات والمغرب وغيرها لحضور فعاليات عدة مهرجانات سينمائية رغم اعتراض المخرج علي غيابها المتكرر.

خلاف آخر نشب بينهما بسبب اعتراض يسرا على موعد عرض المسلسل في شهر مارس المقبل ورغبتها في تأجيل عرضه إلى رمضان المقبل ، إلا أن عرفة أكد أن الأمر محسوم من قبل الشركة المنتجة وهي ام بي سي التي حدد المسؤولون بها شهر مارس المقبل لعرض المسلسل.

وكالعادة في مثل هذه النوعية من الأعمال التي تضم نخبة من كبار النجوم، نشب خلاف آخر على ترتيب أسماء النجمات على التيتر انتهى بوضع اسم يسرا في المقدمة ثم كتابة أسماء كل من نور وغادة عادل ونيللي كريم في شاشة واحدة بعد يسرا التي تقدم في المسلسل دور "خوشيار هانم" والدة الخديوي اسماعيل الذي يقوم بدوره السوري قصي خولي.