قال خبراء إن النجاح الاقتصادي للقارة الافريقية يتوقف على تطوير البنية التحتية. ونقل موقع "بيز تيك أفريكا" الإلكتروني في هذا الصدد عن ليندا سيلي، مديرة تنمية المشروعات الجديدة لدى   شركة GIBB، قولها إن القارة بحاجة لمصدر جيد للكهرباء، المياه والطرق لتحسين القدرة على التجارة وجذب فرص استثمارية كبيرة.

وأوضحت ليندا أن تطوير البنية التحتية أمر ضروري لمواجهة العديد من التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تعيق إحراز تقدم في القارة. وتابعت حديثها في هذا السياق بقولها " من وجهة النظر الإستراتيجية، تعاني افريقيا من نقص في البنية التحتية، وبخاصة ما تعانيه من نقص على صعيد البنية التحتية الخاصة بشبكات الكهرباء".

وأضافت ليندا " تطوير البنية التحتية الخاصة بالكهرباء بات يشكل أمراً هاماً بالنسبة لتطوير القارة السمراء. وبدون هذا التطوير، لن تكون هناك إمكانية لضخ المياه لنقاط الاستهلاك ولن تكون هناك إمكانية لمعالجة القطران لتطوير بنية الطرق التحتية".

وأكملت ليندا حديثها بالقول " وستعمل البنية التحتية القوية للكهرباء على تحسين الإنتاجية، جذب المستثمرين وفتح فرص أكبر للتعليم وخلق فرص عمل للمواطنين بكل مكان".

ولفت الموقع إلى أن بعضاً من أحدث مشروعات الشركة في بلدان تقع شمال جنوب افريقيا تشمل خدمات هندسة كهربية وخدمات مدنية وهيكلية لمشروع سيليبي-فيكوي الخاص بمحطات المياه في بوتسوانا، التصميم والتخطيط الأساسي للبنية التحتية الخاصة بشبكات الكهرباء لمشروع في نيجيريا، تصميم ومراقبة البناء للعديد من مشروعات التطوير التي توجد في أنغولا، ناميبيا وبوتسوانا، على سبيل المثال لا الحصر.