اعلن عدد من مشائخ الزيتونة عن إنطلاق قافلة السلام وهي قافلة ستجوب مختلف مناطق البلاد التونسية لنشر الحكمة والموعظة بعيدا عن خطابات التشنّج والفتن.

وتأتي هذه البادرة في ظل تبادل الشتائم بين التونسيين الراجعة الى الخطابات السياسية الصادرة عن المعسكر الانتخابي لـ "الباجي قائد السبسي" ومعسكر "المنصف المزوقي".

وتعتبر هذه اللّفتة الأولى من نوعها ، وقد انطلقت"قافلة السلام" التي تضمّ مجموعة كبيرة من الدكاترة والأساتذة ومشائخ الزيتونة المعتدلين تحت شعار "وطن للجميع، تونس للجميع" بعد ظهر امس الاثنين 15 ديسمبر 2014كانون الاول .

وتهدف هذه القافلة اليى نشر قيم التسامح والالفة بين الشعب التونسي الموحد السنّي الملكي بعيدا عن مختلف التجاذبات أو إثارة الفتن.

وتجوب قافلة السلام عددا من ولايات البلاد التونسية حيث يكون الانطلاق من محافظة القيروان لتتواصل على امتداد أسبوع كامل في محافظات قابس وتوزر وقفصة (جنوب تونس)وسيدي وبوزيد (وسط تونس)والكاف (شمال تونس) .

ومن المنتظر أن تزور هذه القافلة مقامات الأولياء الصالحين وأن تتواصل مباشرة مع المواطنين لحثّهم على قيم التسامح ونبذ التطرّف والتمسّك بحبّ الوطن.

وستحمل هذه القافلة شعار "وطن للجميع، تونس للجميع"وتتكون من الشيخ جعفر الشريف ومحمد الكامل سعادة ومحمد خليل ومحمد جبير ومحمد علي كيوة والبشير البراج وعديد من الفرق الصوفية .