اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء، نائب مدير دائرة الهجرة والجنسيات في مطار مقديشو الدولي، محمود عبدي عدو، وسط العاصمة، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود العيان، أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، أطلقوا النار على سيارة عدو، أثناء مروره في تقاطع كيلو متر 4، وسط العاصمة، ما أدى إلى مقتله على الفور، قبل أن يلوذ المسلحون بالفرار".

ويعتبر تقاطع كيلو متر 4، تقاطعاً استراتيجياً، يؤدي إلى المطار، كما يستخدمه المسؤولون الحكوميون وقوة حفظ السلام الأفريقية (أميصوم) باستمرار .

ويعد هذا الحادث هو الثاني من نوعه تشهده العاصمة مقديشو، خلال ساعات، حيث نجا النائب في البرلمان الصومالي، محمد عمر طلحة، اليوم، من محاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة، هاجموا منزله، وسط العاصمة، ما أدى إلى اشتباكات بين حراسه والمهاجمين، أسفرت عن مقتل سائقه، وإصابة أحد حراسه"، بحسب شهود عيان.

وحتى الساعة 13.00 ت.غ. لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجومين.

وتتزامن هذه الأحداث الأمنية، في وقت تعيش فيه البلاد، خلافات سياسية حادة بين الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، ورئيس وزرائه، عبد الولي شيخ أحمد.

وكان رئيس الوزراء الصومالي، الشهر الماضي، أجرى تعديلاً وزارياً طال وزيرين، ونواب وزراء، ووصفه الرئيس شيخ محمود، بأنه "باطل وغير دستوري".

ودعا شيخ محمود، في بيان له، الوزراء الذين شملهم التعديل بعدم الانصياع لهذا التعديل ومزاولة عملهم بشكل طبيعي، كما دعا جميع موظفي الحكومة والهيئات الأمنية أداء مهامهم وتعزيز الأمن والاستقرار.