أطلقت مجموعة مسلحة النار أمام المؤتمر الوطني العام الليبي خلال انعقاد الجلسة المسائية اليوم الأحد، ما أدى إلى إلغائها.
وذكرت مصادر أمنية  في العاصمة طرابلس أن مجموعة مسلحة أطلقت النار من أسلحة خفيفة ومتوسطة أمام مبنى المؤتمر الوطني العام  فيما طلب من الأعضاء مغادرة المبنى بهدوء بعد رفع إنعقاد الجلسة .

و قد تولت قوات امنية تابعة لرئاسة المؤتمر بإبعاد الآليات التي  كانت تنوي محاصرة المبنى كما قامت بتأمين خروج اعضاء المؤتمر من قاعة الجلسة  وكان المؤتمر الوطني العام قد ناقش في جلسته الصباحية مذكرة مقدمة من 72 عضوا لحجب الثقة عن رئيس الوزراء علي زيدان وتشكيل حكومة إنقاذ.
يشار إلي ان المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان)، أرجأ  في جلسته ، التصويت على سحب الثقة من الحكومة المؤقتة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.
و عقدت الجلسة بحضور 150 عضوا ، انسحب منهم 48 عضوا قبل التصويت ما لم يدع مجالا للتصويت .
وقد تكرر طرح حجب الثقة عن رئيس الحكومة علي زيدان داخل جلسات المؤتمر الوطني العام طيلة الأشهر الثمانية الماضية، إلا أن هذا الطرح لم يعتمد كمقترح يصوت عليه المؤتمر بشكل رسمي. 

والجدير بالذكر ان غرفة ثوار ليبيا ، عقدت اجتماع مع بعض الكتائب الملسحة في مدينة طرابلس ، ليلة البارحة بفندق المهاري  لمناقشة احتمال محاصرة بعض المليشات المحسوبة علي الاخوان المسلمين الراغبة في الاطاحة بحكومة زايدان المؤقتة. ونقاشت سيناريوهات مواجهة هذه المليشات .

وفي وقت سابقا من نفس اليوم قامت مجموعات مسلحة باختطاف رئيس المؤتمر الوطني الليبي ابوسهمين وافرجت عنه بعد ساعات ، لضغط علي المؤتمر من اجل الاطاحة بحكومة زيدان .