استلم مستشفى زوارة العام مساء اليوم الثلاثاء شحنة معدات ومستلزمات طبية وأدوية من قبل السفارة الايطالية، ضمن الاتفاقية التي وقعتها مع المجلس البلدى زوارة.

وتأتي هذه الشحنة التي وصلت الى مخازن المستشفى في إطار دعم الحكومة الايطالية لبعض البلديات وخاصة التي تعانى من المهاجرين غير الشرعيين.

وقد أوضح مدير مستشفى زواره العام الدكتور "شكري العزابى" لمراسل بوابة أفريقيا ، أن هذه الشحنة جاءت ضمن جسر التواصل الذي وقع بين بلدية زواره والسفارة الايطالية خلال المدة الماضية لدعم المدن التي تعانى من ملف الهجرة غير الشرعية ،ومن بينهم بلدية زواره المطلة على الساحل الحدودي .

واكد  في هذا الخصوص على الاحتياجات الضرورية التي تطلبها المدينة  خاصة وان مستشفى زواره يستقبل المرضى من كل المدن المجاورة التي بدورها تعانى من عدم وجود مستشفيات تعمل طول اليوم .

 وقال مدير المستشفى نحن نسعى من خلال هذه الاحتياجات التي تصل لنا تباعا أن نحسن من خدماتنا الطبية بالمدينة ، وانه سيتم توزيع كل هذه الاحتياجات على المرافق الطبية بالبلدية. 

وأشار الدكتور "العزابي" في تصريحه الى ان هناك شحنات أخرى ستصل تباعا لتساهم بشكل كبير في دعم قطاع الصحة بالمدينة الذي يعانى نقص حاد في كل المستلزمات والأدوية .