أصدر مدير عام مستشفى الأطفال بنغازي دكتور مفتاح الفلاح، قرار إيفاد للعلاج بالخارج لعدد 106 طفل من الأطفال المرضى بأمراض الدم الأورام وأمراض القلب والتشوهات الخلقية ومرض العمود الفقري والأعصاب.
وقال الفلاح في تصريح خص بوابة أفريقيا الإخبارية بنسخة منه، إن قرار الإيفاد جاء حسب اتفاقية التعاون الموقعة بين مستشفى الأطفال بنغازي والمستشفى الخالدي عمان، مشيرا إلى أن الدعم والاعتماد لهذه الاتفاقية وتخصيص الأموال قدمه كل من المحافظ الصديق الكبير والمحافظ علي الحبري ورئيس الوزراء عبدالله الثني.
وأوضح الفلاح، أن مستشفى الخالدي شرع في فتح ملفات طبية لهؤلاء الأطفال المرضى واستكمال إجراءتهم الإدارية، مبينا أنه عمل طيلة سنه كاملة على إنجاز هذه الاتفاقية واعتمادها والحصول على مخصصات مالية لتنفيذ الاتفاقية وتمكن من الاجتماع بالمحافظ الصديق الكبير لاتمام اجراءات فتح اعتماد لتنفيذ الاتفاقية بالعملة الالأجنبية بسعر المصرف الرسمي، وقد تم تشكيل لجنة مشتركة بين مستشفى الاطفال بنغازي برئاسة الدكتور أحمد المغربي مساعد المدير العام، وعدد من الأطباء الاستشاريين ولجنه من المصرف المركزي البيضاء برئاسة طارق الورفلي مدير ادارة العمليات، وذلك لمتابعة تنفيذ الاتفاقية حسب تعليمات المحافظ على الحبري، متوقعا أن تبدأ عمليات ايفاد حالات الأطفال المرضى بداية الأسبوع القادم.
يشار إلى أن وكيل وزارة الصحة سعد عقوب، كان قد قام بإيقاف الدكتور مفتاح الفلاح عن العمل وطلب نقل الاتفاقية إلى الاسكندرية ألا أن محكمة استئناف بنغازي أصدرت حكم بإيقاف قرار إقالة د مفتاح الفلاح وحكمت بعودته لسابق عمله. وأصدر الدكتور مفتاح الفلاح قرار إيفاد هؤلاء الاطفال المرضى في أول يوم من عودته للعمل بحكم محكمه استئناف بنغازي.