استلم مستشفى الشهيد امحمد المقريف التعليمي المركزي باجدابيا، أمس الثلاثاء، شحنة من المواد والأجهزة الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية وجراحة الأورام تقدر قيمتها بمليون دينار ليبي تقريباً، مقدمة من مستشفى جلاسكو بسكوتلاندا.

 وقال أحد الطلبة الليبيين الدارسين في بريطانيا خالد ابويت عبر حسابه الشخصي على شبكة الفيسبوك، إن  الشحنة الطبية تعتبر الثانية من نوعها، نسق في ايصالها متطوعون من أبناء مدينة اجدابيا الدارسين ببريطانيا بالتنسيق مع الدكتور عبدالمجيد العقيلي أحد الأطباء بمستشفي جلاسكو " الذي له الفضل الكبير في التنسيق بين الشباب والمستشفي" في سبيل دعم مستشفى اجدابيا لتقديم خدمات طبية أفضل لأهالي المدينة وضواحيها . 

 وأوضح ابويت ان الشحنة التي تم استلامها من قبل رئيس قسم الجراحة الدكتور عبدالقادر المغربي بمستشفى امحمد المقريف اجدابيا، "عبارة عن أكثر من 160 من أكياس مرضى أورام القولون باهظة الثمن ( Colostomy ) وبعض معدات خاصة بالتخدير وعدد 2 من أجهزة كي خاصة بالعمليات الجراحية الكبرى (LigaSure ) وان الأجهزة تقدر قيمتها بمليون دينار ليبي" حسب قوله.

كما قدم ابويت الشكر إلى صاحب شركة الشحن الدكتور ناصر بودربالة " الذي تبرع بجزء من ثمن تكلفة شحن معدات الدفعة الثانية " وتأمين وصولها إلى مدينة اجدابيا. 

 وأكد خالد ابويت على جاهزية أبناء مدينة اجدابيا الدارسين ببريطانيا على تقديم اي عمل خيري لمساعدة أهالي اجدابيا بصفة خاصة وليبيا بصفة عامة 

يذكر أن هذه الشحنة هي الثانية من نوعها حيث سبقتها دفعة أولى منذ 6 اشهر تقريباً، تم إرسالها  إلى المستشفي من قبل شباب اجدابيا المقيمين في بريطانيا ، بالتعاون مع الدكتورعبدالمجيد العقيلي وقد استلمها رئيس قسم الجراحة بمستشفى الشهيد امحمد المقريف بحضور مدير المستشفي الدكتور عبدالفتاح الدليمي .