باتت تشكل القارة الافريقية أهمية قصوى بالنسبة لمجموعة البنية التحتية الهندية العملاقة "جندال للفولاذ والطاقةالتي تعرف اختصاراً بـ "JSPL" خلال الفترة الأخيرة.

ونوه في هذا السياق موقع دايجي وورلد على شبكة الإنترنت إلى أن طبيعة العلاقة مع افريقيا، حيث تستثمر المجموعة ما يزيد عن مليون دولار خلال فترة زمنية مدتها خمسة أعوام، قد تم التأكيد عليها من جانب الرئيس التنفيذي للمجموعة التي يوجد مقرها في نيو دلهي، رافي أوبال، الذي يرى  أن القارة السمراء تحظى بأهمية بالغة بالنسبة لهم، نظراً لأن الطريقة التي تنمو بها القارة تعني وجود فجوة كبرى بالبنية التحتية.

وتابع أوبال حديثه في هذا السياق بالقول :" ولأن مصدر قوتنا الرئيسي هو الفولاذ، الطاقة والتعدين، فإننا نشعر بأن هناك تآزراً قوياً بين مجموعة جندال وإفريقيا.

ومعروف أن المقر الرئيسي للعمليات التي تقوم بها المجموعة في القارة موجود في جنوب افريقيا، وذلك داخل كيان ضخم في مدينة جوهانسبيرغولفت أوبال إلى أنهم يعملون لنقل معرفتهم وخبراتهم إلى القارة، و يتيحون فرص عمل ويضيفون قيمة لما ينجزوه من أعمال.

وأضاف أوبال " ونحن إذ نعمل مع الأفراد والحكومات، وباتت لدينا دراية الآن باحتياجات القارة. ونحن إذ نحضر حالياً لابرام اتفاق خاص بشراء الطاقة مع حكومة السنغال من أجل إنشاء محطة لتوليد الطاقة بوحدتين تصدر عن كل واحدة قوة قدرها 175 ميغا وات.