استعرضت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة، منسقة الشؤون الإنسانية جيت غانيون آخر المستجدات فيما يخص المساعدات الإنسانية المستمرة التي تقدمها الأمم المتحدة للمتضررين من الفيضانات في الشرق الليبي.

جاء ذلك خلال مشاركة المسؤولة الأممية في اجتماع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند في العاصمة طرابلس.

وبينت المسؤولة الأممية عبر صفحتها بموقع "إكس" أنها استعرضت آخر المستجدات فيما يخص المساعدات الإنسانية المستمرة التي تقدمها الأمم المتحدة للمتضررين من الفيضانات في درنة والبلديات المحيطة بها.

من جانبه أكد نورلاند بحسب سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا عبر صفحتها بموقع "إكس" أنه جرى خلال اللقاء بحث إعادة إعمار درنة وغيرها من المناطق التي تعرضت للدمار بسبب الفيضانات في سبتمبر.

وأعرب نورلاند عن تشجيعه للجهود المبذولة لضمان صرف أموال إعادة الإعمار بطريقة منسقة وشفافة وفعالة لتلبية احتياجات سكان درنة والمجتمعات المتضررة الأخرى مضيفا "نحن، إلى جانب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والبنك الدولي، وغيرهم، جاهزون لتقديم المساعدة".