كشف الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب السفير جمال بيومي (مستشار وزير التخطيط المصري ومسؤول وحدة الشراكة المصرية الأوربية بالوزارة)، عن أبرز المشروعات التي سوف تقوم مصر بطرحها خلال المؤتمر الاقتصادي، المزمع عقده في مدينة شرم الشيخ خلال شهر مارس (آذار) من العام الجاري.

وأكد بيومي أن الرؤية قد أصبحت أكثر وضوحاً فيما يخص المشروعات التي تنتوي الحكومة المصرية في عرضها على المستثمرين العرب والأجانب، معرباً عن أهمية السوق المصرية بالنسبة لعدد من الدول، ولاسيما دول الخليج.

وأوضح المسؤول المصري، لـ24، أن مشروعات البنية الأساسية تشكل حيزاً كبيراً من خطة الحكومة خلال هذا المؤتمر، خاصة مشروعات الطرق والنقل والموصلات، بالإضافة لمشروعات الطاقة والاكتشافات الجديدة في حقول البترول والغاز.

كما أشار إلى أن مشروعات منطقة قناة السويس، والاستثمارات في مشروعات تخدم هذا المشروع مطروحة بقوة كذلك خلال المؤتمر، خاصة مشروع إقامة منطقة تخزين عالمية، ومشروعات تصنيع الأغذية، والشحن والتفريغ، بالإضافة للمشروعات السياحية والفندقية في العموم وفي منطقة قناة السويس على وجه الخصوص، موضحًا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستكون أيضاً من أبرز المشروعات التي سيتم عرضها، فضلاً عن الدعوة للاستثمار في مجال تأسيس البنوك.

ورحب الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب، بجولات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخارجية، التي أكد أنها تصب في صالح المؤتمر الاقتصادي حيث قام السيسي بإجراء تمهيد مسبق لرجال الإعمال الأجانب والعرب، لإقناعهم بضرورة ضخ استثماراتهم في مصر، موضحاً أن هناك مشروعات ومجالات استثمار أخرى سيقوم الحاضرون من رجال الأعمال والمستثمرين بعرضها بخلاف ما سوف تعرضه الحكومة المصرية.

*نقلا عن 24 الإماراتي