قال مسؤول ليبي في وزراة النفط  الليبية، اليوم الخميس، إن إنتاج النفط في بلاده تراجع إلى مستويات متدنية جداً بسبب الاضطرابات في البلاد، رافضا تحديد إجمالي الإنتاج.

وقال مسئول ليبي، في تصريحات لوكالة الأناضول، أمس الأربعاء، إن إنتاج النفط في بلاده تراجع دون 400 ألف برميل نفط يوميا بسبب الاضطرابات في البلاد.

وأضاف المسؤول – طلب عدم ذكر اسمه-  في تصريحات لوكالة الأناضول اليوم الخميس، أن سبب تراجع الإنتاج هو تراجع ضخ النفط لميناء "الحريقة" ( شرق البلاد) إلي 90 ألف برميل نفط بدلاً  من 130 ألف برميل نفط يوميا، واستمرار توقف العمل في ميناء "السدرة" النفطي بسبب الاشتباكات المُسلحة بالقرب منهما.

ويبلغ إجمالي ما يجرى تصديره عبر ميناء "السدرة" النفطي يوميا 300 ألف برميل نفط يوميا.

وفرضت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا ومقرها طرابلس يوم الأحد الماضي حالة القوة القاهرة على مينائي "السدرة" و"رأس لأنوف" وهما أكبر ميناءين لتصدير النفط في البلاد.

وأوضح المسؤول، أن إنتاج النفط في البلاد ،اليوم الخميس، يشمل إنتاج حقل "مسلة" و"السرير" الذي انخفض إلي 90 ألف برميل نفط يتم ضخها لميناء الحريقة ( شرق البلاد)، بدلا من 130 ألف برميل نفط يوميا ، ونحو 43 ألف برميل نفط يوميا يتم ضخهم لميناء البريقة، ونحو 150 ألف برميل نفط يوميا من إنتاج الحقول البحرية "الجرف" و"البوري" وحقل "السلام"  في الهلال النفطي بالبحر ( وسط ليبيا)، وإنتاج بعض الحقول الصغيرة الأخري.

ورفض المسؤول تحديد إجمالي إنتاج ليبيا من النفط اليوم الخميس.