أعرب المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي التابع للأمم المتحدة عبد الله الدردري عن ارتياح المنظمة لبرامج التعاون في الإدارة المحلية والتنمية ومهارات القيادات والأنظمة التي نفذتها في ليبيا.

جاء ذلك استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، المدير الإقليمي لمنظمة UNDP والممثل المقيم بالإنابة للبرنامج الإنمائي في ليبيا "كريستوفر لايكر"  والوفد المرافق، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والمجتمع المدني محمد حمودة، وذلك ضمن زياراتهم الرسمية لليبيا لعقد مجموعة من الاجتماعات الفنية مع وزارات التخطيط والحكم المحلي والاقتصاد والتجارة.

وبين الدردري أنّ زيارة فريق المنظمة تأتي لتفعيل الاتفاقيات المبرمة مع صندوق إعمار بنغازي ودرنة وتنفيذ عدد من البرامج والمشروعات المتعلقة بإعادة إعمار درنة والبلديات المنكوبة بآلية شفافة ووفق جداول زمنية محددة.

ورحب الدبيبة بالتعاون الفني والمالي بين الأمم المتحدة والحكومة عبر منظمة UNDP، والاستفادة من تجاربها في مناطق مختلفة في العالم مرّت بالظروف الليبية ذاتها.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة التنسيق والتعاون في مناقشة التنوع الاقتصادي المحلي من خلال خبراء المنظمة ووزارتي التخطيط والاقتصاد والتجارة.

وأشار الدبيبة إلى ضرورة تكاتف جهود وزارة الحكم المحلي والمنظمة لتنفيذ البرامج المشتركة في بلدية مرزق وإعادة إعمارها لأهمية هذا الملف محليا ودوليا.