عقدت  بمركز سكون للرعاية النفسية بمدينة زوارة، ندوة توعوية تثقيفية للمربيات في رياض الأطفال تحت شعار ( روضتي تؤسسني)، ضمن برنامج فريق علمتني سأكون للتوعية ، من أجل تحسين أداء العالمين في رياض الأطفال.

وتم خلال هذه  الندوة مناقشة كل ما يتعلق برياض الأطفال ، وخاصة احتياجاته في الروضة وكذلك معرفة نوعية النشاطات التي يرغب الطفل تعلمها ليكون قادر على التواصل والاحتكاك مع اقرأنه .

وقدمت الاخصائية الاجتماعية بالمركز الأستاذة نجاة الدواخ ان الهدف من هذه الندوة هو السعي من أجل تحسين أداء المرأة في كل مكان وخاصة دورها في رياض الأطفال .

وقالت ان الموضوع  المطروح للنقاش في هذه الندوة يتعلق برياض الأطفال ، نظرا لاننا مقبلين على عام دراسي جديد ، لذلك قررنا أن يكون الهدف هو الطفل . وأوضحت ان معاجلة الظواهر السلبية في أي مجتمع تحتاج إلى متابعة النشء وتوعيته وان تقدم له مادة علمية مختلفة تراعى سنه ورغباته ، مشيرة الى ان هذا الامر يحتاج إلى فريق عمل لديه القدرة للمتابعة والتلقين .

 وقالت أن فريق علمتني سكون يشرف عليه الدكتور أكرم الادريسى ، ونحن نعلم بان الأخصائي النفسي والأخصائي الاجتماعي متوافقين ومكملين لبعضهما البعض، وأضافت أنه من خلال برنامج عملنا ستكون هناك عدة لقاءات شهرية الهدف منها مناقشة الظواهر السلبية في المجتمع وكيفية معالجتها. 

من جانبها أوضحت الأخصائية النفسية بالمركز  " سمر أبو السعود" ، أن برنامج الندوة اليوم سيتركز عن الاطفال وخاصة رياض الأطفال ، مشيرة الى ان المستهدفات هن أخصائيات اجتماعيات برياض الأطفال نظرا لأهمية هذه الفئة العمرية .