وصل إلى مركز البيضاء الطبي، لأول مرة منذ تأسيسيه جهاز الرنين المغناطيسي، الذي يعتبر الأحدث من نوعه.

وبين مركز البيضاء الطبي عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أن جهاز الرنين المغناطيسي الذي وصل لمركز البيضاء الطبي، يعتبر الأحدث من نوعه، ويعد قفزة هائلة في تقنية الرنين المغناطيسي في العالم، حيث يوفر الجهاز مجموعة شاملة من التطبيقات التي تجمع بين التكنولوجيا المبتكرة والتجربة المحسنة للمريض حيث يقدم التجانس الذي أثبت كفاءته، باستمرار في صور عالية الجودة عبر مجال رؤية أكبر من معظم أنظمة الرنين المغناطيسي الأخرى.

ويظهر الجهاز صور تشخيصية عالية الدقة والوضوح لمختلف أجزاء الجسد، التي تساعد بدرجة كبيرة في الاكتشاف المبكر للكثير من الأمراض، مثل تجلطات ونزيف المخ، مما يساعد على سرعة علاجها، وكذلك لأمراض المفاصل (الكتف، الركبة والقدم)، مثل الالتهابات والخشونة، وأمراض العمود الفقري، مثل الانزلاق الغضروفي وإصابات النخاع الشوكي الناتجة عن الحوادث. كما يساعد الجهاز في تصوير وتشخيص كل تفاصيل أورام المخ والرأس والكبد وأورام المثانة والبروستات، بالاضافة إلى أورام العظام.

وقال مدير مركز البيضاء الطبي، عبدالرحيم مازق، إن التجهيزات الخاصة بالمقر الخاص بجهاز الرنين المغناطيسي قاربت على الانتهاء، مضيفاً أنه سيتم العمل على الجهاز فور الانتهاء من تركيبه، وسيقدم خدماته لكافة سكان مدينة البيضاء والجبل الأخضر بالمجان.