أصدر المرشح للانتخابات الرئاسية عبدالحكيم بعيو، عريضـــــــــة حول ما وصفها بـ "المخاطر التي تهدّد الاستحقاق الانتخابي الليبي وتنذر بإفشال الحل السياسي".

وقال بعيو، إن "الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية المزمع انطلاقُ الجولة الأولى منها في 24/12/2021، تواجه العديد من التحديات والمعوّقات وتقوم قوى داخلية وخارجية على وضعها في الطريق لتقطع على الشعب الليبي ممارسة حقّه في اختيار سلطة شرعية تحكمه بدل الأجسام المنتهية صلاحيتُها بالتقادم وبثبوت العجز عن تقديم البدائل وحلّ الأزمات".

وأضاف بعيو، "هنالك مساعي حقيقية تستهدف إجهاض الاستحقاق الانتخابي الرئاسي المقرر ليوم 24/12 تحت عناوين مبتدعة وغريبة على غرار "الإزاحة"!! وهو ما قد يتحول في ظل هشاشة الأوضاع الأمنية والتنافر السياسي والعرقلة السافرة، إلى تأجيل مستدام أو إحلال لوضع هجين يلتف على إرادة الشعب الليبي ويصادر حقّه في تنظيم انتخابات شفافة وحرة وذات مصداقية في بيئة عالية التوتر".

كما أكد بعيو، على تمسكه بتاريخ 24/12 موعداً لانطلاق الاستحقاق الانتخابي الرئاسي في جولته الأولى، ورفض "أّية أجندة مخالفة لخارطة الطريق من شأنها أن تؤدي إلى الفشل واندلاع الفوضى وإنتاج (حكومة مؤقتة) بل دائما"، داعيا كافة أبناء الشعب الليبي إلى الوقف والتصدي لأي محاولة من شأنها أن تصادر حق الشعب في تقرير مصيره.

كما دعا بعيو، جميع المترشحين والمواطنين الليبيين إلى الالتفاف حول هذه العريضة.