اكد خليل على برول مراقب تعليم بلدية الجفرة بان كافة الاستعدادات قد اتخذت لانطلاق العام الدراسي الجديد يوم غدا الاحد بكافة المؤسسات التعليمية بهون وودان وسوكنة وزلة والفقهاء ..
  
وقال في حديث خاص لمراسل بوابة افريقيا بالجفرة بان الكتاب المدرسي تم توفيره بنسبة تسعين في المائة ووصل فعليا بالنسبة للشق الثاني  لمرحلة التعليم الاساسي والتعليم الثانوي وجميع الكتب موجودة في المدارس حاليا .. 

وبالنسبة للابتدائي تم تسلم جزء كبير جدا ويوميا تصل الى الجفرة الكتب من المخازن العامة  والوضع مريحا جدا بالنسبة للكتاب ..
   
واضاف قائلا بانه تم توريد ستة فصول متنقلة وتم توزيعها حيث وضعت اربعة منها في مدرسة الحمام المشتركة  بسوكنة والتي تعتبر مدرسة من الصفيح كذلك تم توزيع الخطاطات المدرسية لحين وصول كميات اخرى منها من طرابلس .
 
 وقال كميات من المقاعد المدرسية والسبورات وهي موجودة حاليا في مخازن الوزارة في مدينة مصراته وستصل للجفرة خلال الايام القادمة  ليتم توزيعها على المدارس التي بها نقص او تلف في المقاعد  او السبورات .. 
  
واشار الى ان عملية تنظيم التعليم الحر حيث تم رفض منح تراخيص لبعض المدارس بالجفرة لعدم توفر الشروط المقررة  من الوزارة من حيث المبنى والاداء وهي خطوة في مسار تصحيح العملية التعليمة .
  
وحول الامتحان التفاضلي للمعلمين  قال بان الحضور كان جيد لمعلمي الجفرة ، مشيرا الى دور وزير التعليم والخطوات الحثيثة التي يقوم بها للرقي بالتعليم وتطويره بجميع مراحله .. وقال بان عملية المفاضلة لا يجب ان تزعج احد لانها خطوة للاحسن وهي لايجاد مخرجات جيدة للاطمئنان على المعلمين مؤكدا بان من لبى هذا النداء سيمنحون ترقيات استثنائية والمطلوب المزيد من التحفيز والميز  لان المعلم هو اساس بناء أي دولة