أفاد رئيس وحدة الإعلام بمديرية أمن جالو ، نائب ضابط - حسن علي عوض - قيام المديرية، الأربعاء بتسليم مبنى فرع المخابرات العامة الواحات، إلى إدارة الفرع  بعد اخلائه من أحد المواطنين قام بالاستيلاء عليه منذ 8 سنوات، مستغلاً للفراغ الأمني والفوضى التي صاحبت أحداث فبراير سنة2011.

وأضاف نائب ضابط - حسن علي عوض - في تصريح خص به " بوابة افريقيا الاخبارية "، ان عملية تسليم المبنى تمت بحضور مساعد الشؤون الأمنية بمديرية أمن جالو، مقدم - عبد الفتاح أحمد - ومدير فرع المخابرات العامة الواحات، مقدم - جمعة بوحليقة.

وأوضح رئيس وحدة الإعلام بمديرية أمن جالو، ان المديرية، قد باشرت منتصف شهر مارس الجاري، في العمل الفعلي لإسترجاع ممتلكات الدولة، حيث قامت باخلاء قطعة أرض تبلغ مساحتها 100 هكتار خاصة بمشروع إنشاء 500 وحدة سكنية، وتسليمها لجهاز تنفيذ المشروعات العامة، بالإضافة إلى إخلاء مبنى المثابة سابقاً والذي تم تخصيصه لمكتب الثقافة والإعلام والمجتمع المدني.

كما أشار، إلى ان هذه العمل يأتي ضمن الخطة الأمنية التي تتبعها مديرية أمن جالو، بشأن استتباب الأمن وضبط الشارع العام والقضاء على الظواهر السلبية والتي من بينها الاعتداء على ممتلكات الدولة.