أعلن مدير مركز المعلومات والتوثيق بالهيئة العامة للسياحة "أسامة الخبولي" أن المركز بصدد توثيق وحفظ وأرشفة المواقع السياحية في كافة مدن ليبيا والتي من ضمنها مناطق الجنوب الشرقي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به " الخبولي" لبوابة أفريقيا الإخبارية خلال زيارته لمدينة اوجلة وحضوره الندوة الحوارية التي أقامها المركز بالمدينة حول توثيق مناطق الجذب السياحي ونظام المعلومات الجغرافية .

وقال الخبولي نحن حاليا في زيارة لمدن اوجلة وجالو واجخرة ، حيث قمنا امس الجمعة بتوثيق المعالم السياحية التي تزخر بها اوجلة ، مشيرا إلى المركز سيقوم بزيارة اليوم السبت الى جالو واجخرة لتوثيق مناطق الجذب السياحي وفق تقنية ونظام المعلومات الجغرافية الحديثة .

وأضاف مدير مركز المعلومات والتوثيق بالهيئة ، ان توثيق والارشفه للمناطق السياحية يأتي كمرحلة أولى ضمن مشروع الخارطة الإلكترونية ونظم المعلومات الجغرافيه الحديثة ومن تم نشر هذه المواقع السياحية عن طريق شبكة المعلومات الدوليه " الانترنت". 

واوضح " الخبولي" ان الهيئة العامة للسياحة ستقوم من خلال هذا المشروع بتوثيق وارشفة المعالم والمواقع السياحية وإصدارها في دليل سياحي الكتروني يحوي كامل المواقع الأثرية والسياحية والخدمية في ليبيا ليستفيد منها السياح مستقبلاً.