دعا مدير محطة تحلية المياه بدرنة أحمد لياس، الجهات المختصة في ليبيا بايجاد حلول سريعة من أجل استمرار عمل المحطة في تزويد المدينة بمياه الشرب .

وقال لياس، في تصريح لمراسل بوابة افريقيا الاخبارية إنه قد تم توجيه نداءات إلى كل مسؤولي الدولة الليبية ومخاطبتهم بضرورة توفير المعدات وقطع الغيار اللازمة لصيانة محطة التحلية حتى تقوم بعملها على الوجه الاكمل .

وأكد مدير محطة التحلية ان تلك الجهات المسؤولة بكل توجهاتها لم تستجب لهذا الامر ، مشيرا إلى أن المحطة قد تتوقف عن العمل في أي لحظة وتنقطع المياه عن المدينة  حيث أن ناقلة الوقود المستخدم في تشغيل المحطة لم تصل بعد وكذلك قطع الغيار لم تتوفر وكل المعوقات فشل الكثيرون في حلها ، مبينا أن كل ما تم انجازه وصيانته وتشغيله كان بمجهودات فردية من المهندسين والفنيين في المحطة .

وقال مدير المحطة لقد اضطررنا إلى إيقاف أحدى الوحدات الإنتاجية بالمحطة لشبه نفاد الوقود ولعدم وصول ناقلة الوقود الثقيل والمقرر وصولها يوم 15 من شهر يوليو الجاري  والتي تأجلت أكثر من مرة .

وأشار لياس، إلى ان ادارة المحطة تعاني من نقص في الآلات والمعدات الخاصة بأعمال الصيانة في ظل وجود أعطال جسيمة في شبكة المياه تحتاج إلى آلات ثقيلة للحفر لصيانتها . 

وأكد ان الفنيين بالمحطة تمكنوا من الكشف على انبوب متهالك تحت الارض بعمق اربع امتار وصيانته بمجهودات ذاتية رغم عدم توفر قطع الغيار اللازمة .

 وناشد مدير محطة تحلية المياه بدرنه المهندس  احمد الياس   الجهات المختصة  بضرورة النظر بعين الاعتبار الى ماتعانيه المحطة من مشاكل وصعوبات وتوفير المتطلبات اللازمة لاستمرار عمل المحطة وعدم توقف المياه عن المدينة .