وجه رئيس مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط محمد فنتري تعليماته بضرورة دراسة كل الطرق لاستكمال مشروعي خط الغاز "الخمس طرابلس" وخط الغاز  "طرابلس مليته" والتي توقفت منذ سنة 2011 

وأكد رئيس مجلس الإدارة أثناء اجتماعه مع مختصين من الشركة على أهمية الإسراع في استكمال المشروعين ووضع حلول عاجلة للعوائق التي تحول دون الشروع في التحضير لاستكمالهما بحسب المكتب الإعلامي لشركة سرت.

ووعدت إدارة المشاريع ببذل قصارى جهودها وتسخير إمكانياتها لإنجاز المشاريع وفق المطلوب وفي أقرب الآجال

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الوضع القانوني للمشروعين والاستراتيجة لاستئناف العمل عليهما والكيفية التى يمكن تبنيها للبدء فى استكمال الأعمال الهندسية وإعداد مجال عمل للأعمال المتبقية

وتمنح المشاريع  الشركة أريحية في نقل الغاز إلى جميع محطات الكهرباء داخل ليبيا وستسهم في تحقيق ما تطمح إليه في زيادة معدلات كميات الغاز وتحسين أداء شبكة نقل الغاز.

ويستقبل خط الغاز حاليا حوالى 530 مليون قدم مكعب فى اليوم ومن المخطط رفع الكمية مع نهاية هذا العام إلى حوالي 700 مليون قدم مكعب فى اليوم.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة إبراهيم فنوش وعبدالسلام الجابري وخالد جبالي عضو ومدير إدارة المشاريع عبدالناصر خليل ومدير مشروع خط الغاز "الخمس طرابلس" بوعبدالله ومدير مشروع خط الغاز "طرابلس مليته"الشبعاني والسيد طه المحمودي.