بحث مدير مركز البيضاء الطبي،عبدالرحيم مازق اليوم الأحد، خلال اجتماع عقده مع ممثلين عن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وجهاز الرقابة علي الأغذية والأدوية الجبل الأخضر ، وجهاز الإصحاح البيئي الجبل الأخضر وعدد من الأطباء والاستشاريين من مركز البيضاء الطبي، الوضع الصحي والبيئي ببلدتي البيضاء والجبل الأخضر.

وقال المركز في بيان له ان الاجتماع،ناقش انتشار عدوى النزلة المعوية داخل مدينة البيضاء والجبل الأخضر، والتي شهدت ارتفاع ملحوظ بحسب الحالات التي سجلتها سجلات مركز البيضاء الطبي، من حيث معرفة الأسباب الحقيقية التي تسببت في هذه العدوى من أجل معالجتها، وضع الحلول العاجلة لها للحد منها، من خلال الكشف عن المصادر التي قد تكون محتملة لحدوث التلوث سواء عن طريق الماء أو الغذاء، والتي أدت إليها.

بدوره، قال مدير المركز: أنه على الرغم من ازدياد هذه الحالات داخل مدينة البيضاء والجبل الأخضر، إلا إن الوضع تحت السيطرة، وإن جل الحالات التي وصلت إلى المركز تم فحصها وإعطاء العلاج المناسب لها، مؤكداً بأنه لن تؤثر علي الوضع البيئي والصحي داخل البلدية.

وفي الختام، خرج الاجتماع بجملة من التوصيات للموضوعات التي تم طرحها خلاله، وسيتم رفعها وبشكل عاجل للجهات المسؤولة، من أجل معالجة الموضوع بشكل جذري لمنع حدوث أي تفاقم في العدوى.