أكد مدير أمن طبرق " العقيد فرج الشيهني" بإن الأجهزة الأمنية بطبرق تمكنت من الوصول للعمال المصريين الذين اختطفوا من قبل مواطنين ليبيين مقابل رجوع أموالهم من زميل مصرى له.

وقال الشيهني فى تصريح خاص لــمراسل بوابة إفريقيا الإخبارية بطبرق أن عملية الإختتطاف لم تكن " إختطاف بعينها " وإنما هى عملية لمحاصرة شخص مصرى الجنسية يدعى " سلامة المقاول " قام بالنصب على عدد من المواطنين بمبالغ ماليه كبيرة بطبرق ، موضحًا أن " سلامه " بعد عملية النصب التى قام بها هرب لجمهورية مصر تاركًا خلفه زملائه من نفس المنطقة التى يسكن و يعيش فيها بمصر .
وأشار الشيهنى أن المواطنين الذين تم النصب عليهم قاموا بحجز هولاء العمال بحجة الحصول على حقهم المسروق منهم من قبل "المقاول سلامه"، و ضغط أهاليهم بمصر على سلامه للحصول على حقوقهم ، مؤكدًا أن العمال الأن تحت حماية مديرية الأمن و الأجهزة الأمنية الاخرى دون حدوث أى أذى لهم من قبل المواطنين .
و أضاف مدير أمن طبرق " العقيد فرج الشيهنى " فى تصريحه الخاص " لــــ بوابة إفريقيا الإخبارية " أن المديرية قامت بتبليغ وزارة الداخلية بشأن إبلاغ الجانب المصرى للقبض على " سلامة " ، موضحًا بأن المبلغ الذى قام بسرقته سلامه بلغ " 100 ألف دينار ليبي " من بعض المواطنين الليبين .
و طالب الشيهنى من أهل طبرق حاصةً و ليبيا عامةً بعدم التعامل مع أى أجنبى لا يحمل أوراق رسمية و لا إجرءات تعاقد رسمية .