أحيت مدرسة المداد الإعدادية الثانوية للبنات اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18ديسمبرمن كل عام.

وجرى خلال الحفل تقديم أناشيد وأبيات شعرية تؤكد أن اللغة العربية تفوق سائر اللغات رونقا ويعجز اللسان عن وصف محاسنها.

وتضمن البرنامج عرض الرسومات والقواعد التى تؤكد على عظمة اللغة العربية وتاثيرها فى التراث العالمي.

وأعرب المشاركون في الحفل عن فخرهم واعتزازهم باللغة العربية وشددوا على ضرورة الحفاظ على اللغة العربية وأشاروا بفخرهم بالاحتفال باللغة العربية لأنها لغة القرآن الكريم.

وأكد مراقب التربية والتعليم بنغازي جمعة بلعيد الورفلي أنه سيتم اعتماد مسابقات فكرية ثقافية في جميع مكونات اللغة العربية من الإنشاد والشعر بمكاتب النشاط المدرسي مشددا على ضرورة تأصيل وتجذير اللغة العربية لدى الطلاب من خلال أساتذة اللغة العربية في بنغازي وعمل مسابقات أسبوعية تكريما وإحياء للغة.

وأشار مراقب التربية والتعليم بنغازي إلى السعي أن تستمر الاحتفال بالمسابقات ليقترب هذا الجيل من اللغة العربية لأن الحرب تستهدف هذا الجيل الذي استقطبته لغات أخرى لا تمت لعاداتنا وتقاليدنا فى ليبيا بصلة.

وأكد مدير مكتب التعليم الخاص بنغازي إدريس جويلي على تشجيع المؤسسات التعليمية على الاحتفال بهذا اليوم وإحياء مفردات ومعاني اللغة العربية لغة القران الكريم لغة الضاد التي هي لغة رسمية فى كل منظمات العالم.

وقال مدير مدرسة المداد سالم الفيتوري إنه منذ تأسيس المدرسة عام  2017 فإنها تهتم بالنشاطات وإحياء المناسبات المهمة مبينا أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها إحياء اليوم العالمي للغة العربية بمجهودات ذاتية.

وجرى في نهاية الاحتفال تسليم شهادات تكريم للضيوف المشاركين في إحياء اليوم العالمي للغة العربية.