أعرب فلاديمير بيتكوفيتش مدرب المنتخب السويسري، عن سعادته بانتزاع فوز على منتخب صربيا القوى، ووصف المباراة، التي جمعت بين الفريقين الليلة الفائتة في ثاني جولات المجموعة الخامسة بكأس العالم لكرة القدم، بأنها كانت "مثيرة".

وقال بيتكوفيتش، في تصريحات عقب انتهاء المباراة بفوز سويسرا بهدفين لواحد، ونقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: "كانت مباراة مثيرة على أقل تقدير.. شعرت بفرحة عارمة بعد الهدف الأول لأنه كان جميلا للغاية. هدف رائع وبعد الشوط الأول، لم يصدق أحد أننا قادرون على قلب النتيجة".

وأضاف: "فعلنا أمورا جيدة وأخرى سيئة.. على سبيل المثال رغم أننا كنا متأخرين في النتيجة أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل داخل الملعب"، وأكد المدرب على ما وصفه بالصلابة الذهنية للاعبين، وقال "المهم أننا طورنا عقلية الفوز.. حتى عندما نتأخر في النتيجة، لابد من التحلي بالإيجابية ومحاولة الفوز.. أظهرنا تلك الروح في مباريات أخرى، حتى أمام البرازيل.. دائما ما كان رد الفعل حاضرا وهذه نقطة إيجابية للفريق".

وأشار المدرب، في ختام تصريحه، إلى أنه حاول بث روح إيجابية في نفوس اللاعبين بين شوطي المباراة، وقال: "كان لا بد من التحلي بالتفاؤل.. وقد كان.. كان رد الفعل حاضرا وتمكنا من قلب الطاولة في الشوط الثاني.. أخبرت اللاعبين بأن التعادل لن يكون مرضيا بالنسبة لي وسار كل شيء على ما يرام".