انتقد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران لكرة القدم تقنية حكم الفيديو رغم إدراك فريقه التعادل مع البرتغال من ركلة جزاء احتسبت بفضل هذه التقنية.

وداعب كيروش الصحفيين بقوله "يجب أن التزم الحذر لأن الـ(فيفا) موجود هنا"، قبل أن يتحدث عن مواقف مثل ركلة الجزاء الأولى التي احتسبت لصالح المنتخب البرتغالي خلال مباراة الفريقين.

وأضاف المدرب - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية مساء أمس "كان غريبا بعض الشيء عندما احتسبت ركلة الجزاء، لا أحد يعلم ما حدث، تأخر وقف اللعب ثم يرى 5 أو 6 أشخاص الوضع بكاميرا عالية، كمدرب، يجب أن تكون لديك احتمالية معرفة ماذا يحدث.. لا أريد أن أخوض أكثر في هذا الأمر أو الوقوع في مشكلات، قلتها أمس وأكررها لا أريد أن أعرف إذا كانت ابنتي حاملا قليلا، بل حاملا بشكل كامل، تقنية الفيديو لا تسير على ما يرام، لا تعمل".

وأردف "البلد الوحيد الذي لم يطلب أي شيء هو إيران، لم نطلب شيئا. لكنني أريد أن أعرف كيف يسير الأمر وماذا يحدث. مع حكم الفيديو لا مجال للخطأ البشري وهو جزء من اللعبة، الجميع يخطئ من لاعبين ومدربين".

على صعيد آخر، أجل كيروش اتخاذ قرار تجديد عقده مع المنتخب الآسيوي وقال: "لأن هذا هو وقت النظر إلى الحاضر وليس المستقبل".

وأقر المدرب البرتغالي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية مساء بوجود عرض من الاتحاد الإيراني بالبقاء حتى 2020، وهو ما علق عليه قائلا "هذا صحيح، لكنني قلت إن وقت الحديث سيحين. الآن هو وقت الحاضر، سيكون هناك وقتا للتفكير في المستقبل".

وكشف كيروش أنه "سعيد للغاية" مع فريق إيران الذي أمضى معه ستة أعوام حتى الآن ونجح في قيادته مرتين إلى نهائيات كأس العالم.