أعرب مصدر عسكري نيجيري، عن مخاوفه من احتمال سقوط عشرات القتلى، في هجوم لجماعة "بوكوحرام" على بلدة "تشيبوك"، شمال شرقي البلاد، أمس الخميس، وهي ذات البلدة التي سبق للجماعة المتشددة اختطاف أكثر من 200 تلميذة من إحدى مدارسها في أبريل / نيسان الماضي.

ونقل المصدر عن جنود عائدين من المنطقة إلى قاعدة عسكرية في بلدة "لبيو" المجاورة لموقع الهجوم أن "مسلحي بوكوحرام اقتحموا تشيبوك (جنوبي ولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا) يوم أمس الخميس في الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي (4:00 ت.غ)".

وأكد "يوحنا برايما"، من سكان "تشيبوك"، نبأ الهجوم، قائلا لمراسل وكالة الأناضول: "كثيرون قتلوا.. المسلحين كانوا يطلقون النار في كل مكان".

وأضاف: "فر العديد من السكان أيضا إلى الأدغال"، داعيا القوات العسكرية الذين قال إنهم غادروا البلدة قبل وصول المسلحين بقليل إلى العودة وإنقاذ المنطقة من سيطرة بوكو حرام.

وتابع: "لدينا مخاوف على أهلنا هناك. دعونا الجنود للعودة من أجل إخراج بوكو حرام من البلدة".

يذكر أن بلدة "تشيبوك" نفسها شهدت هجوما لـ "بوكوحرام" في 14 أبريل/نيسان الماضي اختطفت الجماعة خلاله أكثر من 200 تلميذة في عملية أثارت استياءً دوليا، ومطالب بمهمة إنقاذ فورية لهن.

ولم يفلح إعلان الحكومة النيجيرية الشهر الماضي وقف إطلاق النار في إيقاف الهجمات شبه اليومية التي تشنها "بوكو حرام" على بلدات شمال شرقي البلاد، أو إطلاق سراح الفتيات المختطفات.