أبدى نادي مانشستر يونايتد، مخاوفه من تأجيل دخل قيمته 75 مليون جنيه إسترليني، نتيجة لمشاكل أديداس المالية، لتأثر حركة المبيعات، بسبب تفشي فيروس كورونا.
وفي عام 2015، وافقت أديداس على صفقة مدتها 10 سنوات مع "المان يونايتد" لتصنيع أطقمه، وبلغت قيمة الصفقة 750 مليون جنيه إسترليني، مقسمة إلى أقساط سنوية تبلغ 75 مليون جنيه إسترليني.
لكن الشركة المصنعة للملابس الرياضية الألمانية، عانت من مشاكل مالية، بعد أن تضررت المبيعات من فيروس كورونا، وإذ رغم حجم التداول العالمي البالغ 29.92 مليار جنيه إسترليني، في العام الماضي، وإيرادات نقدية بقيمة 873 مليون جنيه إسترليني، أجرت الشركة محادثات مع بنك ألماني مملوك للدولة، حول قرض يتراوح بين 900 مليون إلى 1.75 مليار جنيه إسترليني.
وأخفقت أديداس اخيراً في دفع مبلغ 1.5 مليون جنيه إسترليني، مستحقة لنادي فلامنجو البرازيلي، وأكدت أن الدفع سيتأخر نتيجة للأزمة الصحية العالمية، كما حذرت العلامة التجارية أندية برازيلية أخرى، ومنها كروزيرو وساو باولو، من تأخير الأقساط في الأسابيع المقبلة.
وأثارت الأنباء المالية الأخيرة، مخاوف من عدم قدرة الشركة الألمانية على تلبية المدفوعات المستحقة لأكبر عملائها، ولا سيما مانشستر يونايتد، ولكن صحيفة "الميرور"، أكدت ثقة مسؤولي "المان يونايتد"، بأن الدفعة المقبلة ستسدد بموعدها، ولكن المخاوف تطول أندية أخرى أيضاً، مثل أرسنال الذي لديه صفقة لمدة خمس سنوات مع العلامة التجارية نفسها، وتبلغ قيمتها 60 مليون جنيه إسترليني في الموسم.


 *بوغبا متلهف للعودة للملاعب

أعرب لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول_بوغبا عن تلهفه للعودة من الإصابة، التي أبعدته طويلا عن فريقه مانشستر_يونايتد الإنكليزي، عندما يُستأنف اللعب، الذي توقف قسرا بسبب فيروس كورونا.
واكتفى بطل مونديال 2018 بالمشاركة في 8 مباريات مع يونايتد هذه الموسم بسبب معاناته من إصابة في ركبته، لكنه "عدت إلى التمارين واللعب بالكرة"، بحسب ما أفاد الفرنسي، الذي تعود مباراته الأخيرة إلى 26 كانون الأول الماضي.
وتابع في حديث للمدونة الصوتية (بودكاست) لمانشستر يونايتد: "شعرت بالاحباط لفترة طويلة. لكني وصلت الى النهاية (الإصابة) تقريبا، وتالياً أفكر فقط في العودة والتمرن بشكل كامل مع الفريق وكل شيء".
وكشف: "لم يسبق لي أن واجهت شيئا مماثلا في مسيرتي، وأحاول دائما التعامل مع الأمر بإيجابية. يجعلني ذلك أكثر تلهفا لأعود وأبلي البلاء الحسن. نعم، هذا (ما حصل) يؤكد لي أيضا مدى حبي لكرة القدم".

وألمح وكيل بوغبا الهولندي مينو رايولا إلى أن اللاعب الفرنسي (27 عاماً) قد يغادر "أولد ترافورد" في نهاية الموسم إذا لم يكن سعيداً مع "الشياطين الحمر".
لكن فيروس كورونا فرض نفسه ضيفاً ثقيلاً جداً على العالم بأجمعه، وتسبب بتعليق غالبية الأحداث الرياضية، وبينها الدوري الإنكليزي الممتاز الذي توقف منذ 13 مارس الماضي لأجل غير مسمى، ما قد يغير مخططات رايولا وموكله لهذا الصيف
* دول لا زالت تمارس الكرة
 مع عودة الكرة إلى الحياة في الصين تايبيه "تايوان"، أصبح هناك خمس دول حول العالم تلعب فيها مسابقات رسمية في كرة القدم، رغم فيروس كورونا.
وعادت عجلة دوران الدوري في تايوان، بمشاركة 8 فرق الأحد، وبدون جمهور، لتنضم تايوان إلى كل من بوروندي، نيكاراغوا، طاجيكستان وبيلاروسيا، والتي يقام فيها النشاط الكروي، رغم تفشي فيروس كورونا.
وأشار موقع "تي واي سي سبورت"، إلى إعلان اتحاد تايوان لكرة القدم، عن الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها لإقامة المباريات بدون جمهور، وتتضمن قياس درجة حرارة اللاعبين قبل دخول أرض الملعب، وتطهيرهم بالكحول، وشدد الاتحاد في الوقت نفسه، أنه حال تم الكشف عن حالة فيروس كورونا، فيجب تعليق الدوري على الفور.
*هالاند و مبامبي اوجه شبه
حددت الصحف المدريدية أوجه الشبه بين النرويجي هالاند نجم بروسيا دورتموند والفرنسي مبامبي هداف باريس سان جيرمان فالثنائي مرتبطان بريال مدريد ولهما مستقبل عظيم كما انهما يحطمان الأرقام القياسية بعد أن سجل مبابي هذا الموسم 30 هدفاً و 17 تمريرة هدف في 33 مباراة.
فيما احرز هالاند 40 هدفا وصنع  9 أهداف في 33 مباراة  ،’كما أن اللاعبين لايزالان في سن الشباب ويمتاز النرويجي هالاند " 19 عاماً"  بمهارة تسجيل الأهداف داخل منطقة الجزاء اما مبابي"  21 عاماً"  فهو سريع  ويجيد اللعب داخل وخارج منطقة الجزاء ويبقى سعر مبابي أغلى من هالاند بمراحل .
وأشارت "الماركا " الى إن ريال مدريد اقترب كثيراً من الاستقرار على شراء النرويجي هالاند نجم منتخب النرويج وبوروسيا دورتموند الألماني، وسيكون امام رئيس النادي فلورنتينو بيريز اكثر من حل لاستجلاب النجم الصاعد بسرعة الصاروخ هالاند .
وستكون أولى الحلول امام بيريز هو بيع الصربي  يوفيتش مقابل 50 مليون والبرازيلي ماريانو مقابل 25 مليون يورو ودفع المبلغ لشراء هالاند اما الحل الثاني الذي طرح على صدر الصحف هو مبادلة يوفيتش وماريانو دفعة واحدة مقابل التعاقد مع  هالاند.
وفيما يتعلق بحظوظ النجم الفرنسي كليان مبامبي المطلوب بشده  في قلعة النادي الملكي  من قبل مواطنه زين الدين زيدان مدرب الميرنغي فأن فرصته تبدو قائمة وذلك حسب توقعات الماركا اذ نجح بيريز في التخلص من اللاعبين الكبار  المرشحين لمغادرة البرنابيو على راسهم غاريث بيل والذي يرهق راتبه السنوي خزينة بيريز الى جانب بيع مارسيلو الى اليوفي والكولمبي خاميس رودريغيز  الى احد الأندية الإنجليزية
 *وفاة اسطورة
اعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على تويتر"، وفاة أسطورة حراسة مرمى تشيلسي، بيتر بونيتى ، عن عمر يناهز 79 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.
ويعد بيتر بونيتى من أبرز نجوم تشيلسى على مدار تاريخه، وتألق في حراسة المرمى خلال فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، وشارك في 729 مباراة بجميع البطولات، ليحتل المركز الثاني في قائمة الأكثر مشاركة مع الفريق خلف رون هاريس.
وساهم في تتويج تشيلسي بالعديد من الألقاب، ومنها كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة المحترفين، وكأس الكؤوس الأوروبية، وفي تتويج المنتخب الإنجليزي بكأس العالم للمرة الوحيدة في تاريخ بلاده عام 1966.
*كورونا وجائزة الحذاء
يسود قلق عارم في أوساط الكرة الأوروبية، منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بينما يرجح البعض أن يجري إلغاء المسابقات بشكل نهائي، في حال لم ينحسر الوباء عما قريب.
وإذا لم تتحسن الأوضاع الصحية في أوروبا، فإن اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، سيخسر جائزة الحذاء الذهبي التي تقدم سنويا لمن أحرز أكبر عدد من الأهداف في أوروبا.
ولن يحظى ميسي بجائزة الحذاء الذهبي، لأن ترتيبه حتى الآن هو السادس، في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في دوري أبطال أوروبا.
وسبق لميسي أن أحرز الحذاء الأوروبي ست مرات، متفوقا على البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي توج بالجائزة أربع مرات.
ويتصدر لاعب بايرن ميونخ الألماني، روبرت ليفاندوفسكي، قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، برصيد يصل إلى 27 هدفا، بينما يبلغ رصيد ميسي 19 هدف.
لكن لاعب برشلونة الإسباني، أبلى بلاء حسنا في الليغا الإسباني ويحل في صدارة الهدافين من خلال 19 هدفا.
وفي المرتبة الثانية، يليه لاعب ريال مدريد، كريم بنزيمة، بـ14 هدفا، ثم لاعب برشلونة، لويس سواريز، بـ11 هدفا.
وإزاء هذا الرصيد، وصفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، ميسي بـ"الملك" في إسبانيا"، و"الأمير" أوروبيا، لكن "البرغوث" ما زال قادرا على أن ينافس لأجل اللقبين؛ أي هداف الليغا ودوري أبطال أوروبا، في حال استئنفت المباريات التي توقفت بسبب الوباء.
 
*خفض الرواتب مستمر
قلص نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي لكرة القدم رواتب لاعبيه وقياداته بنسبة 40% بسبب أزمة كورونا الراهنة.
ومن المنتظر أن يسري هذا الإجراء على رواتب أشهر أبريل الجاري ومايو ويونيو المقبلين، وستصل نسبة التخفيض للقيادات إلى 50%، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (لوسا) استنادا إلى قرار لمجلس إدارة النادي.
وكان سبورتينغ لشبونة يحتل المركز الرابع في جدول الدوري عندما توقفت المسابقة في الجولة الرابعة والعشرين من أصل 34 جولة.
وذكرت وسائل إعلام برتغالية أن نادي بورتو متصدر الجدول ونادي بنفيكا لشبونة الذي يحتل المركز الثاني، يفكران في اتخاذ خطوات مشابهة.
•    كين يساوي 227 مليون دولار
حدد نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم سعر البيع المحتمل لهدافه هاري كين في ظل إبداء العديد من الأندية الأوروبية اهتمامها بضمه.
ووفقا لصحيفة "دايلي ميل"  فإن توتنهام يرغب في الحصول على 227 مليون يورو للاستغناء عن كين.
وبحسب الصحيفة البريطانية فإن توتنهام يرغب في تحطيم الرقم القياسي لأغلى صفقة في العالم والمتمثلة في انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني لباريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.
ويتطلع توتنهام لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الصفقة المحتملة للمساهمة في سداد الديون المتراكمة على النادي من أعمال بناء استاده الجديد.
وأثيرت تكهنات واسعة في الفترة الماضية حول رغبة ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد في ضم كين.