قرر تغيير جلده الفني ليبتعد عن الأدوار التي اشتهر بها في بداياته، ويقدم من خلال أحدث افلامه "سالم أبو اخته" شخصية البائع المتجول الذي يتعرض للعديد من المشاكل، عن الفيلم يتحدث الفنان محمد رجب في حواره مع بوابة افريقيا الإخبارية:

ما الذي جذبك لفيلم "سالم أبو اخته" لتعود من خلاله للسينما بعد غياب؟

طوال الفترة الماضية وبعد فيلم "الحفلة" تحديدا عرض علي الكثير من الأدوار ولكنني كنت ابحث عن تقديم عمل مختلف خاصة وأنني قدمت أدوار الشر في بداياتي ومن ثم قدمت بعض الأعمال التي تميل للجانب الاجتماعي ومن ثم ادوار كوميدية، فوجدت في فيلم "سالم أبو اخته" قضية مختلفة وهي قضية الباعة المتجولين وهو ما جذبني للعمل ووجدته في فيلم "سالم أبو اخته".

ولكن قيل إن تقديمك لتيمة الأعمال الشعبية يرجع لكونها حققت نجاحاً كبيراً الفترة الماضية؟

لا افكر بهذا الشكل، ولكني اردت عمل نقلة في اعمالي وتغيير جلدي الفني واعتبر بأن الفيلم هو بمثابة مرحلة انتقالية حقيقية لي في مشواري.

ألم تخش عدم نجاح التجربة؟

بالتأكيد كنت متخوفا لأن الأمر يعتبر مغامرة كبيرة فقد تكون حساباتي خاطئة، فقد كنت في امتحان صعب ولكن نجاح الفيلم أكد لي بأنني وفقت في هذا التغيير.

وكيف كان التعاون مع المخرج الشاب محمد حمدي؟

مخرج متمكن من أدواته يعلم جيدا ولا ارى مشكلة في التعاون مع مخرج جديد فقد سبق وتعاونت مع المخرج الشاب أحمد علاء في فيلم "الحفلة"، كما أنني تعاونت من قبل مع المخرج محمد حمدي في فيلم "محترم إلا ربع" هو في الأساس مدير تصوير ولكنه درس الإخراج، كما اعجبت كثيرا بتجربته في فيلم "المشتبه".

تتعاون مع المنتج السبكي بالرغم من انه متهم بإفساد السينما المصرية بأفلامه؟

لا اوافق على هذا الكلام بالعكس فأنا اقدره كثيرا وارفع له القبعة خاصة وأنه المنتج الوحيد الذي وقف بجانب صناعه السينما وقام بإنتاج خمسة أفلام في السنة في الوقت الذي تخلى فيه العديد من المنتجين عن الانتاج في السنوات الاخيرة الماضية.