قال عبد الستار المسعودي محامي الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي والقيادي المؤسس لنداء تونس سابقا إن فرضية تسميم السبسي مما أدى إلى وفاته فرضية قائمة بجدية.
وأضاف المسعودي، في تصريح ل "بوابة افريقيا الإخبارية" اليوم الأربعاء، أنه كان محامي قائد السبسي وأنه توفرت معطيات وقتها حول وفاته بالتسميم بتاريخ 25 جويلية 2019.
وأوضح المسعودي أن المحيطين بقائد السبسي، من بينهم عائلته وصهره، وهو طبيب، أفادوا بأن الأعراض الصحية الأخيرة التي ظهرت عليه خلال اخر وعكة صحية مر بها قبل وفاته ليست أعراض تسمم غذائي كما تم تداوله وقتها.

وأكد عبد الستار المسعودي أن الأبحاث القضائية في هذا الملف كانت منتظرة وهي من ستكشف حقيقة وفاة السبسي، مبينا في الأثناء أن فرضية تسميم الرئيس التونسي الراحل تبقى قائمة بسبب الصراع على السلطة القائم وقتئذ.
وطلبت النيابة العمومية بتونس من المستشفى العسكري تقديم التقرير الطبي الخاص بوفاة الباجي قايد السبسي، علما وأن التقرير الطبي لقائد السبسي لم يخرج من المستشفى العسكري، وفق المصدر ذاته.
جدير بالذكر أن وزيرة العدل تقدمت يوم الإثنين الماضي إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة، وطبقا لأحكام الفصل 23 من مجلة الإجراءات الجزائية، بطلب لفتح بحث تحقيقي بخصوص وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، الذي توفي يوم 25 جويلية 2019 بالمستشفى العسكري بالعاصمة.