قدم رئيس مجموعة "بوخاطر" الإماراتية صلاح بوخاطر مشروع مدينة تونس الرياضية الذي يمتد على قرابة 250 هكتارا على الضفاف الشمالية لبحيرة تونس، شمالي العاصمة.

وأعلن بوخاطر، خلال مؤتمر صحفي نظمتها المجموعة اليوم الخميس بالعاصمة التونسية، انتهاء أشغال التهيئة بمقسم سيدار والانطلاق القريب في الجزء الأول للبنايات والمتمثل في 73 فيلا تطل على ملعب الصولجان.

وقال بوخاطر إن المجموعة حاليا في الخطوات الأخيرة لاستكمال الدراسات الفنية طبقا لمثال التهيئة الجديدة لسنة 2019، الذي أدخل عديد التحسينات على المشروع مع المحافظة على المكون الرياضي للمشروع كاملا.

وأضاف أن هذا المشروع سيضم الجانب الرياضي حيث سيتم تركيز أربع أكاديميات (كرة القدم، السباحة، التنس، الصولجان) وفق المعايير العالمية بالشراكة مع أكبر النوادي الأوروبية وأشهرها.

وسيتكون الجانب السياحي من هذا المشروع من 6 فنادق فاخرة وملعب غولف يمتد على مساحة 53 هكتارا، إضافة إلى منتزه شاسع يمسح 20هكتارا به مسارات للمشي والجري والفسحة وعديد النقاط التنشيطية والترفيهية.

أما الجانب السكني فسيكون من طراز عالمي مفتوح على الضفاف الشمالية لبحيرة تونس وعلى ملعب الغولف وعلى المنتزه.

أما الجانب الرابع من المشروع فيتعلق بالتسوق والبيع والعرض والترفيه يضم "مول" بحجم عالمي مقام على 13 هكتارا فيه العديد من الفضاءات الخضراء المجهزة بالكامل والحاضرة في كل أجنحة "المول".

فيما يضم الجانب التجاري جناحا خاصا بالأعمال.

كما يوجد جانب ترفيهي يحتوي على كورنيش يمتد على 3 كيلومترات على الضفاف الشمالية لبحيرة تونس ويضم مركبات واسعة معدة لتنشيط والترفيه, وفق المصدر.

يشار إلى أن المساحات الخضراء بالمشروع تبلغ نحو 36%، فيما تقدر كلفة المشروع ب5 مليار دولار.