أشاد مجلس حكماء مدينة بنغازي، ومكتب شؤون المرأة بالمجلس،أمس الأربعاء، بعمل جهازمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالحكومة الليبية، خلال زيارة أجروها لمقر الجهاز.

وقال الجهاز في بيان له،أن مجلس حكماء مدينة بنغازي ومكتب شؤون المرأة بالمجلس،أكدا على التعاون مع جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في عمله المناط به.

وأشار أعضاء المجلس إلى شروعهم في  التواصل مع هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية للمساهمة في نشر التوعية بمخاطر المخدرات من خلال خطب الجمعة، وعقد الندوات والمؤتمرات والمحاضرات التوعية التي تساند حملات الجهاز.

من جهته،وأطلع رئيس الجهاز اللواء عادل عبدالعزيز،أعضاء المجلس، على أبرز الإنجازات بما في ذلك القبض على أخطر المطلوبين للعدالة والمدانين بتهم تتعلق بتعاطي المخدرات والاتجار بها، إضافة إلى ضبط كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأعلن عبدالعزيز أن الجهاز أنجز ما نسبته 80 % من مصحة علاج الإدمان من هذه الآفة التي فتكت بشريحة واسعة من الشباب الليبي، لافتًا إلى أهمية المصحة ودور الجهاز في مكافحة المخدرات بكل السبل.

وثمن رئيس الجهاز الدعم منقطع النظير الذي قدمته القيادة العامة للقوات المسلحة، مشيدا بدعم  رئيس  الحكومة أسامة حماد، ووزير الداخلية اللواء عصام بوزريبة، للجهاز، مؤكدا أن كل هذا الدعم غير مسبوق، ما يبين الحرص على بناء الشباب البناء القويم من خلال محاربة هذه الآفة،وفق البيان.

وشدد رئيس الجهاز على أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، مؤكدا على دور الحكماء والمرأة في صون البيوت ومتابعة الأبناء لتجنيبهم ويلات الإدمان وتوابعه من جرائم مروعة.

وطالب أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم، مشيرًا إلى حملات التوعوية التي يقوم بها الجهاز من خلال الندوات والمحاضرات في المؤسسات التعليمية وغيرها، إضافة إلى وسائل الإعلام والمنصات الإلكترونية.