أكدت رئيسَ مجلس الشيوخ الإيطالي "ماريا كاسيلاتي" دعم العملية السياسية في ليبيا ضمن الإطار السياسي المتفق عليه في الاتفاق السياسي وفي برلين للوصول إلى الانتخابات في 24 ديسمبر.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي بمقر المجلس في روما مع رئيس مجلس الدولة الليبي خالد المشري بحضور عضو المجلس رمضان الزرقاني وسفير ليبيا في إيطاليا عمر الترهوني والقنصل الليبي في إيطاليا سالم جموم بحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة.

وأكدت كاسيلاتي على علاقة دولتها المميزة مع ليبيا، وأنهم في مجلس الشيوخ يتابعون باهتمام كبير التطورات السياسية في ليبيا، ودعم العملية السياسية في ليبيا ضمن الإطار السياسي المتفق عليه في الاتفاق السياسي وفي برلين للوصول إلى الانتخابات في 24 ديسمبر.

وأكد المشري أن المجلس على وشك الانتهاء من إعداد مشروعات القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، كما تناول التحديات الكبيرة التي تواجه العملية الانتخابية غير قوانين الانتخابات؛ كقضيّة المرتزقة الذين يسيطر بعضهم على مدن ليبية بالكامل، إضافة إلى عدم سيطرة الحكومة على كامل البلاد وأن هناك أطرافًا إقليمية ليس في مصلحتها إجراء الانتخابات وتحقيق الاستقرار في ليبيا، وتتدخل بشكل سلبي في البلاد.

وأشار المشري إلى أن المجلس يعمل من أجل الوصول لاتفاق ورؤية مشتركة لإنشاء قاعدة دستورية تؤدي إلى انتخابات.

ولفت المشري إلى خصوصية العلاقة بين ليبيا وإيطاليا مقابل العلاقة الليبية مع باقي الدول الأوروبية، لما لها من عمق اقتصادي وثقافي.