بحث نائب رئيس مجلس الدولة مسعود عبيد مع رئيسَ المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اليوم الخميس، الميزانيات المالية التي يحتاجها قطاع النفط لإنجاز المشاريع الحيوية وتنفيذها.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس الدولة أنه جرى خلال اللقاء الذي جرى بالمقر الرئيسي للمؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة طرابلس بحث سير العمليات بالمواقع والحقول والموانئ النفطية لمختلف شركات المؤسسة والتحديات التي تواجهها والطرق الأنسب لتجاوزها.

وأشاد عبيد بالدور الذي قامت به المؤسسة الوطنية للنفط في المحافظة على معدلات الإنتاج واستدامته، مثمناً جهود المؤسسة ومساعيها الحثيثة في تنفيذ مشاريع التنمية المستدامة وبرامج المسؤولية الاجتماعية في المناطق المحيطة بعملياتها؛ لحلحلة المختنقات التي تعاني منها تلك المناطق، مشيراً إلى أهمية الاستمرار في تنفيذ هذه المشاريع خاصة في الجنوب الليبي، ومشيداً في الوقت نفسه بما قدمته المؤسسة من دعم قد ساهم  في الحفاظ على وحدة البلاد واستقرارها، مؤكداً على دعم المجلس الكامل للمؤسسة الوطنية للنفط وضرورة تحييدها عن أية تجاذبات سياسية.

من جهته أكد صنع الله أن المؤسسة تمضي قُدُماً رغم الصعاب في تحقيق أهدافها وإنجاز خططها الطموحة لرفع معدلات الإنتاج وتطوير قطاع النفط، إلى جانب العمل على تنفيذ برامج التنمية المستدامة، كما أشار إلى خطط المؤسسة الاستراتيجية لدعم مناطق العمليات بالجنوب الليبي.

وفي ختام الاجتماع أكد صنع الله أن المؤسسة لن تدّخر أي جهد ليعم الأمن والرخاء والاستقرار في كل ربوع ليبيا.