قال هشام زعزوع وزير السياحة أن مشاركته في بورصة ميلانو كانت فرصة طيبة لمناقشة تسيير رحلة طيران مباشر من إيطاليا إلى الأقصر وأسوان بدءاً من سبتمبر 2014، مضيفاً أن هناك رغبة جادة من منظمي ووكلاء السفر الايطاليين في استئناف نشاط الرحلات النيلية من القاهرة إلى الأقصر وأسوان.

جاء ذلك عقب تسلم زعزوع جائزة أفضل وزير سياحة في إدارة الأزمة من مجلة TTG ITALIA  ،والتي تُمنح لأول مرة لشخصية غير إيطالية ،على هامش مشاركته في بورصة ميلانو .

وأضاف زعزوع أن الجناح المصري في بورصة ميلانو شهد إقبالاً كبيراً ،واهتموا بالتصوير وكتابة أسمائهم باللغة المصرية القديمة ،مضيفاً أن الجناح المصري ضم شاشتين عرض للجمهور لكاميرا مصر الآن Egypt Now    ،والتي تبث مباشرة صور عن مصر لتوضيح مدى أمان المقصد السياحي المصري، والتي ساهمت كثيراً في إبراز الصورة الحقيقية لمصر .

وأشار الوزير إلى أنه أجرى مجموعة من اللقاءات مع كبريات شركات الطيران العاملة في السوق الايطالي ،والاتفاق على تنظيم عدة حملات دعاية مشتركة من شأنها تعزيز التدفق السياحي للمقاصد السياحية المصرية ،لافتاً إلى أنه ناقش مجموعة من الموضوعات الهامة للترويج للمقصد السياحي المصري مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران العارض