رحبت " لجنة المجالس الاجتماعية لقبائل ورفلة والقذاذفة  والمقارحة و اولاد سليمان لمتابعة ملف السجناء السياسيين" بإإجراءات الإفراج  الأخيرة في البلاد.

وقالت الجنة في بيان لها تلقت "بوابة إفريقيا الإخبارية" نسخة منه أنّها: "ترحب بإإجراءات الإفراج الصادرة عن جهات الاختصاص صاحبة الولاية القضائية و القاضية بتنفيذ أحكام القضاء الوطني علي المواطنين المحكومين بالبراءة في القضايا التي نظرتها المحاكم المختصة".

وتابع بالبيان بالقول أنّه "ورغم التأخير الطويل في تنفيذ عملية الإفراج إلا أننا نعتبر هذه الخطوة إيجابية و هامة لتعزيز صورة القضاء الوطني المشهود لها".

وأضاف بيان اللجنة أنّها تشير إلى ضرورة " الإسراع في تنفيذ باقي أوامر الإفراج عن المواطنين المحكومين بالبراءة . و النظر السريع والجاد في حالات السجناء الصحية و الإفراج الطبي العاجل عمن يقتضي وضعهم الصحي الإفراج الطبي أعمالاً لأحكام القانون ".

كما أكّد البيان على أن "هذه الإجراءات الوطنية مابين الليبيين في بعضهم هي تعبيد لطريق المصالحة التي تءد الفتن وتعجل بالسلم المجتمعي و الاهلي" وفق تعبيره.

ووجهت اللجنة الشكر و التقدير لـ"الجهات الرسمية و الاجتماعية والقضائية و بدون تخصيص " مؤكّدة على أن "اقفال هذا الملف انتصارا لليبيا ولكل الليبيين علي السواء " وفق نص البيان.