استقبل القائم بالأعمال بالوكالة بالسفارة الليبية ببوركينا فاسو عبدالرحمن الهادي خمادة، الاثنين الماضي، رئيس اللجنة التسييرية لجمعية الدعوة الإسلامية، صالح الفخري، لبحث عدد من الملفات المتعلقة بالأوضاع المالية والفنية الصعبة التي يمر بها مكتب جميعة الدعوة الإسلامية في بوركينا فاسو والمتوقف منذ 2012.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى موضوعات المستحقات المالية المتأخرة لما يقارب 3 سنوات والمتمثلة في مرتبات الدعاة والمدرسين والمفتشين التربويين التابعين لمكتب جمعية الدعوة الإسلامية ببوركينا فاسو، حيث أكد القائم بالأعمال ضرورة العمل على تسوية تلك المستحقات بأسرع وقت ممكن تفاديا لأي مشاكل قد تحدث مستقبلا.

من جهته أفاد رئيس اللجنة التسيرية، بأن أسباب عدم صرف المرتبات في حينها تعود لأسباب خارجة عن إرادة الجمعية، ووعد بأنه في القريب العاجل سيتم صرف جميع المرتبات المتأخرة.

وفي ختام اللقاء أبدى القائم بالأعمال استعداد السفارة لتقديم يد العون والتسهيلات اللازمة وكذلك التعاون والتنسيق مع مكتب الجمعية لتذليل جميع الصعاب مع الجهات المختصة بدولة بوركينا فاسو، مؤكدا على ضرورة احترام الوعود والالتزامات التي قطعوها مع المعنيين.