استقبل ياسين حمادي وزير السياحة والصناعة التقليدية، اليوم الإثنين، السفير الاندونيسي لدى الجزائر، حليف أكبر، الذي استعرض معه سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والدفع بها في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

وأشاد الطرفان بمستوى العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين الجزائر وأندونيسيا، معربين عن استعدادهما لتوسيع الشراكة البينية وخلق آفاق رحبة لتعزيز العلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

وأكد وزير السياحة، على أهمية تكثيف الجهود من أجل تفعيل وتحيين مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين في المجال السياحي، من أجل ترقية العلاقات ورفع وتيرتها خاصة في مجال السياحة الدينية وذلك للاهتمام الكبير للأندونيسيين بالمعالم والمقامات الدينية في الجزائر، لاسيما الزاوية التيجانية بعين ماضي بولاية الأغواط، مؤكدا على ضرورة توسيع بنود مذكرة التفافهم لتشمل كلا من الترويج السياحي، التكوين والتمهين وكذا الصناعة التقليدية بالنظر للخبرة التي تتمتع بها أندونيسيا في هذه المجالات.

ومن جهته، أبدى السفير الاندونيسي استعداد بلاده للدفع بالعلاقات الثنائية مع الجزائر وتطويرها في المجال السياحي، خاصة في مجال السياحة الدينية والصحراوية والثقافية، بالنظر للمقومات السياحية الضخمة التي تزخر بها الجزائر، وكذا العمل سويا على الترويج للوجهتين السياحيتين من خلال تنظيم رحلات استكشافية لوسائل الإعلام و المؤثرين، الى جانب تبادل المشاركة في الصالونات السياحية المقامة في كلا البلدين.

وخلص اللقاء بين الطرفين الى الاتفاق على ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز وتطوير العلاقات الجزائرية-الأندونيسية في مجال السياحة والصناعة التقليدية والإرتقاء بها بما يخدم مصلحة البلدين.