عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي إنزو موافيرو ميلانيزي، اجتماعا مع رئيس لجنة العدل بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام، والوفد المرافق له، الذي يتألف من أعضاء الكونغرس جون باراسو، كريس كونز بن ساسي ومايكل مكول.

وأوضحت وكالة "آكي" أن وزارة الخارجية الإيطالية أكدت أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة، قصر (فارنيزينا) الثلاثاء، استعرض أكثر القضايا ذات الصلة بالشؤون الدولية الراهنة، مع إيلاء اهتمام خاص للوضع في ليبيا وحوض المتوسط، وكذلك العلاقات مع الصين وروسيا.

وجه رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاياني نداء إلى الحكومتين الايطالية والفرنسية لـ"إنهاء موسم لوي الذراع" فيما بينهما، و"التوصل إلى حل لتحقيق الاستقرار في ليبيا".

ونقلت وكالة "آكي" عن تاياني تحذيره خلال مداخلة مع إذاعة إيطالية من أنه "إذا استمر الوضع على هذا المنوال، لن يكون هناك سوى قتلى ومهاجرين يحاولون الهروب  للوصول إلى شواطئنا" الأوروبية.

وأضاف تاياني، "نحن بحاجة إلى تدخل فوري إن الواجب الذي على عاتق  الاتحاد الاوروبي هو الجمع بين الفرنسيين والإيطاليين للتوصل إلى اتفاق لقد ارتكب الفرنسيون أخطاء، لكن لإيطاليا وجود ضعيف للغاية لا يمكنها من أن تكون فعالة".