توّج نادي مانشستر سيتي، اليوم الأحد، بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه وبعد غياب عامين.

إذ تغلب مانشستر سيتي، المملوك لمجموعة استثمارية إماراتية منذ عام 2008، على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين دون رد في ختام منافسات المسابقة لموسم 2013-2014.

سجل هدفي مانشستر سيتي الفرنسي سمير نصري، والبلجيكي فينسنت كومباني في الدقيقتين 39 و49 من عمر المباراة على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر (شمال غرب).

وبهذا بالفوز، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 86 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد وست هام يونايتد عند 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعقب إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، اقتحمت الجماهير أرض ملعب المباراة للاحتفال مع اللاعبين بالحصول على لقب الدوري.

وجاء تتويج مانشستر سيتي باللقب رغم أن كل التوقعات في الفترة الأخيرة كانت تشير إلى انحصار المنافسة على اللقب بين ناديي ليفربول، وتشيلسي، إلا أن نزيف النقاط الذي عانى منه كلا الفريقين في آخر ثلاث جولات، وتحقيق مانشستر سيتي للنقاط الثلاثة، منحه اعتلاء القمة الإنجليزية.

وسبق لمانشستر سيتي الفوز باللقب في مواسم 1936 - 1937، و1967 -1968، و2011 - 2012.

وأسفرت مباريات أخرى اليوم، عن فوز ليفربول على نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل هدف، وبالنتيجة ذاتها، تغلب تشيلسي على كارديف سيتي، وكذلك ستوك سيتي على ويست بروميتش ألبيون.

وفاز إيفرتون على هال سيتي بهدفين دون رد، وبالنتيجة ذاتها، تغلب أرسنال على نوريتش سيتي، وفاز سوانزي سيتي على سندرلاند بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتوتنهام على أستون فيلا بثلاثة أهداف دون رد.

بينما تعادل مانشستر يونايتد مع ساوثهامبتون بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وكريستال بالاس مع فولهام بهدفين لكل منهما.

ولحق نوريتش سيتي بناديي فولهام وكارديف سيتي في الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ووفقا للوائح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فإنه يهبط إلى دوري الدرجة الثانية آخر ثلاث أندية في ترتيب المسابقة التي يشارك بها 20 ناديا.

ونادي مانشستر يونايتد هو الفريق الفائز بالنسخة الماضية للبطولة.