قال أمين عام مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الطاهر عامر أن "الهيئة العامة للمعلومات تسهم في خدمة المواطن مؤكدا دعم رئاسة الوزراء الكامل للهيئة للاستمرار في تقديم الخدمات على الوجه المطلوب".

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن "ذلك جاء خلال احتفال أقيماليوم الخميس، بمقر الهيئة العامة للمعلومات جرى خلاله تدشين قاعة المرحوم المهندس لطفي كرموس التي أطلق عليها اسمه تكريماً له على ما بذله من جهد وعطاء في بناء وتأسيس النظام الوطني للمعلومات وعرفانًا له بالجميل" بحسب تعبيرها.

وشارك في حفل التدشين، وفق ذات المصدر، كل من "أمين عام مجلس الوزراء الطاهر عامر، ورئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعلومات عبدالرؤوف البيباص، والمستشار الفني لرئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني محمد باني، وأمين شؤون التنظيم ديوان مجلس رئاسة الوزراء وليد الكاتب، والمدير التنفيذي لمصلحة الإحصاء والتعداد علي قريرة، وعضو بلدية طرابلس ناصر كريوي، بالإضافة إلى عدد من مديري مراكز المعلومات والتوثيق القطاعية، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للمعلومات، ومديري الإدارات والمكاتب".

وتخلل الحفل، تقديم عرض مرئي تضمن المراحل المنجزة والنتائج الأولية للمسح التقييمي للنظام الوطني للمعلومات القطاعية 2018م الذي تنفذه الهيئة حاليا، والتوجهات المستقبلية في تفعيل النظام الوطني للمعلومات.

كما تم تقديم عرض مرئي، حول ما تم إنجازه في مشروع التقرير الوطني الخامس للتنمية البشرية.