أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا الهجوم على مركز سبها الطبي والعاملين الصحيين بالمركز، معتبرة كافة أنواع العنف اللفظي أو البدني أو التهديد سلوكيات غير اخلاقية وغير قانونية.

وقالت اللجنة في بيان تلقت "بوابة أفريقيا الإخبارية" نسخة منه إنها تلقت تقارير عن تعرض مركز سبها الطبي لاعتداء مسلح من قبل مسلحين مجهولين فجر يوم أمس الثلاثاء.

وأعربت اللجنة عن شديد إدانتها لواقعة هذا الهجوم المسلح على مركز سبها الطبي، كما أدانت أي هجمات أخرى على العاملين في المجال الطبي والمرافق الصحية.

وأضافت اللجنة في بيانها أنها تعتبر كافة أنواع العنف اللفظي أو البدني أو التهديد سلوكيات غير اخلاقية وغير قانونية، وتعوق وتعطل توفير الخدمات الصحية وايصالها لمستحقيها. كما تؤثر الهجمات على المرافق الصحية والاطقم الطبية تأثيرا سلبيا على إيصال الرعاية الصحية وتحرم المدنيين المحتاجين من تلقي الخدمات الصحية.

وحثت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، الجميع على الامتناع عن مهاجمة الأطقم الطبية والمرافق الصحية، على النحو الذي يقتضيه القانون الإنساني الدولي، وتهيب بالمجلس البلدي لمدينة سبها مديرية الأمن بالمدينة بالعمل على ضمان حماية مركز سبها الطبي وباقي المرافق الصحية وضمانة سلامة وحماية العاملين في المجال الطبي.