أعلنت السفارة الايطالية لدى ليبيا انه جرى اليوم الاثنين في العاصمة البريطانية لندن توقيع اتفاقية مهمة بين المؤسسة الوطنية للنفط  وشركتي  ايني وبريتش بتروليوم.

وقالت السفارة الايطالية في تغريدة لها بموقع "تويتر" إن الاتفاقية تعزز "أنشطة الاستكشاف والتطوير وتشجيع بيئة الاستثمار الليبية" مؤكدا أنها "تجديد الالتزام المشترك بالتنمية الاجتماعية في ليبيا".

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط  أن جميع الأطراف اتفقت على حصول شركة إيني على حصة مشاركة قدرها 42.5 بالمائة من اتفاقية الاستكشاف وتقاسم الإنتاج الخاصة بشركة بريتش بتروليوم في ليبيا كما ستصبح شركة إيني كذلك المشغل لاتفاقية الاستكشاف وتقاسم الإنتاج.  وتمتلك شركة بريتيش بتروليوم حاليا 85 بالمائة من حصة العمل في اتفاقية الاستكشاف وتقاسم الإنتاج، مع احتفاظ هيئة الاستثمار الليبية بـنسبة 15  بالمائة المتبقية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة إيني لديها أنشطة استكشاف وإنتاج قائمة، كما تمتلك مرافق مجاورة للمناطق البحرية لاتفاقية الاستكشاف وتقاسم الإنتاج. وسيساهم إشراف إيني على تشغيل هذه المناطق في خلق فرص لاستئناف الأنشطة، وذلك بعد استكمال الصفقة والموافقات التنظيمية ذات الصلة. 

https://twitter.com/ItalyinLibya/status/1049330868584689671