شارك وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين بحكومة الوفاق يوسف جلالة الاثنين، في فعاليات الاجتماع الذي نظمته بعثة الأمم المتحدة لدعم في ليبيا حول حقوق الملكية العقارية، تحت شعار "نحو مصالحة وطنية في ليبيا".

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن "جلاله استعرض في كلمتهخلال الاجتماع الذي عقد بتونس العاصمة، أهمية حماية حقوق الملكية في إرساء قواعد المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا وما لهذا الموضوع من أهمية في عودة النازحين بالداخل والمهجرين بالخارج إلي ديارهم علي أسس التآخي والتصالح في ظل العدالة الانتقالية والاجتماعية في دولة المؤسسات والقانون من أجل الانطلاق نحو البناء والتنمية في مختلف مناحي الحياة".

وتركز الاجتماع، وفق ذات المصدر، على تحديد مظالم الملكية العقارية والنتائج المترتبة على المستويين المحلي والدولي، إضافة إلى معالجة المظالم الملكية العقارية والآليات القائمة عليها.

وفي ذات السياق، التقى جلالة اليوم الثلاثاء، مع مسؤول برامج ليبيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا "غايت ويكسون"، ومديرة البرامج الإقليمية بمعهد الولايات المتحدة للسلام السيدة "دارين الحاج".

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق ان اللقاء بحث مناقشة سبل وآفاق التعاون مع الوزارة للإسهام في عودة النازحين والمهجرين من خلال تقديم الخبرات اللازمة في هذا الشأن، وفق خطط وبرامج الوزارة من أجل إرساء دعائم السلام والاستقرار في كامل ربوع ليبيا.